ماذا قال السيسي للافروف حول استئناف رحلات الطيران إلى الغردقة وشرم الشيخ؟

الشرق الأوسط
نشر
ماذا قال السيسي للافروف حول استئناف رحلات الطيران إلى الغردقة وشرم الشيخ؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن بلاده تتطلع إلى انتهاء الجانب الروسي من الإجراءات المتعلقة بإعادة حركة الطيران الروسية إل مدينتي شرم الشيخ والغردقة، وذلك خلال استقباله وزير خارجية موسكو، سيرغي لافروف، السبت.  

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن السيسي أشار إلى أن مصر تتطلع إلى أن تنتهي موسكو من إجراءاتها المتعلقة بقضية استئناف حركة الطيران بين المدن الروسية ومدينتي الغردقة وشرم الشيخ المصريتين.

بدوره، لفت لافروف إلى أن الجهات المعنية في روسيا "بصدد الوقوف على مختلف الإجراءات اللازمة لاستئناف حركة الطيران بين المدن الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة"، وفقا لراضي.

وكان قد أشار وزير الخارجية الروسي إلى وجود تقدم في عملية إعادة حركة الطيران بين روسيا والمدينتين المصريتين، وذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره المصري سامح شكري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن الجانبين استعرضا القضايا المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وقد شدد السيسي على خطورة قيام بعض الجهات والدول بتقديم الدعم للجماعات والمنظمات الإرهابية، في الوقت الذي أكد فيه لافروف تأييد روسيا لجهود مصر على هذا الصعيد.

وتطرق الجانبان إلى الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، إذ أكد الرئيس المصري موقف بلاده الثابت والمؤيد لحل الدولتين وفقا للقوانين والمواثيق الدولية.

نشر