السودان: حشود من المتظاهرين أمام مقر القوات المسلحة.. والبشير يدعو للحوار

الشرق الأوسط
نشر
السودان: حشود من المتظاهرين أمام مقر القوات المسلحة.. والبشير يدعو للحوار
00:58
مشاهد حصرية لاحتجاجات السودان ومطالب برحيل البشير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – احتشد عدد كبير من السودانيين، السبت، أمام القيادة العامة لما يعرف بقوات الشعب المسلحة، الجيش السوداني، للمطالبة برحيل الرئيس عمر البشير، وذلك تزامنا مع دعوة أطلقها الأخير للحوار في كلمة له أمام اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني، في القصر الجمهوري.

ونشر تجمع المهنيين السوداني، وهو التجمع الذي يُعتقد أنه قاد المظاهرات في السودان خلال الأشهر الماضية، فيديو يظهر حشودا غفيرة أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في الخرطوم، فيما يعرف بـ"موكب 6 أبريل".

وقال التجمع في التغريدة التي نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "مواكب السودان الوطن الواحد... وصول جموع هادرة من الجماهير الثائرة إلى القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة، ومازالت الحشود تتوافد".

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمظاهرات وصفوها بـ"المليونية" أمام مقر القوات المسلحة، أظهر بعضها نزول عدد من آليات الجيش إلى أماكن احتشاد المتظاهرين، في مشهد رأى البعض أنه يمثل وقوف الجيش إلى جانب الاحتجاجات.

بالمقابل، كان قد ألقى البشير كلمة في وقت سابق السبت، دعا فيها إلى الحوار الشامل مع كافة الأطراف من أجل إيجاد حلول للأزمات التي يعاني منها السودان.

وشدد البشير على ضرورة إتاحة الفرصة للسودانيين من أجل اختيار قيادتهم عبر انتخابات "نزيهة وحرة"، وفسح المجال أمام إجراء تحسينات على قانون الانتخابات في البلاد، وفقا لنص الكلمة الذي نشرته وكالة السودان للأنباء.

نشر