الحرس الثوري يحذر من تصنيفه كـ"إرهابي": الجيش الأمريكي بالمنطقة لن يرى الاستقرار

الشرق الأوسط
نشر
الحرس الثوري يحذر من تصنيفه كـ"إرهابي": الجيش الأمريكي بالمنطقة لن يرى الاستقرار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وسط الأنباء التي تتردد عن عزم الولايات المتحدة الأمريكية وضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب، حذر قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري من الإقدام على هذه الخطوة.

وقال جعفري إنه "إذا ارتكب الأمريكيون مثل هذه الحماقة وعرّضوا أمننا القومي للخطر فإننا، وفقا لسياسات الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سنقوم بتطبيق مبدأ الرد بالمثل ونجعله على سلم أعمالنا".

وأضاف: "في مثل هذه الظروف فإن الجيش الأمريكي وقواتهم الأمنية في منطقة غرب آسيا لن ترى الاستقرار الذي يحظون به اليوم"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) ووكالة تسنيم المقربة من الحرس الثوري.

وكان وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف قال إن "أولئك الذين وضعوا (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو في المقام الأول، وحاولوا منذ فترة طويلة إدراج الحرس الثوري في قائمة الإرهاب يعلمون جيدا تبعات هذا العمل على القوات الأمريكية في هذه المنطقة".

وأضاف: "في الحقيقة، إنهم يحاولون بالنيابة عن نتنياهو جر الولايات المتحدة إلى مستنقع. ومن الافضل (للرئيس الأمريكي) دونالد ترامب أن يعلم ذلك قبل أن يجر الولايات المتحدة إلى كارثة أخرى".

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر