إدانة أممية لاستهداف الجيش الوطني الليبي لمطار معيتيقية.. ودعوة للدول صاحبة النفوذ

الشرق الأوسط
نشر
إدانة أممية لاستهداف الجيش الوطني الليبي لمطار معيتيقية.. ودعوة للدول صاحبة النفوذ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أدان الممثل الخاص للأمين العام للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، الهجوم الجوي الذي شنه الجيش الوطني الليبي على مطار معيتيقية، الإثنين، معتبرا العملية "انتهاكا خطيرا" للقانون الإنساني.

ونشرت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بيانا تضمن إدانة من قبل سلامة للهجوم الجوي الذي استهدف المطار الوحيد المفتوح أمام المدنيين، من قبل الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وقال سلامة إن هذا الهجوم يشكل "انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي الذي يحظر الاعتداءات على المنشآت التي يعول عليها المدنيون"، حسبما جاء في البيان.

ويضيف البيان: "ويأتي هذا الهجوم في سياق تصعيد لأعمال العنف على الأرض في المناطق المحيطة بطرابلس وغرب ليبيا، وعرب الأمم المتحدة عن قلقها العميق بشأن مصير السكان المدنيين في خضم استمرار هذا التصعيد وبالذات من عواقب الاعتداء على المطار".

ودعا سلامة إلى وقف فوري للعمليات الجوية من أجل وقف التصعيد وتجنب اندلاع حرب أهلية "مدمرة" في البلاد، كما وجه دعوة لجميع الدول لاستخدام نفوذها للضغط على الأطراف المتنازعة من أجل وقف التصعيد والوصل إلى حل سياسي.

نشر