نتنياهو يوجه "اتهاما" لمنافسه بإبرام صفقة مع الأحزاب العربية لتشكيل حكومة يسار

الشرق الأوسط
نشر
نتنياهو يوجه "اتهاما" لمنافسه بإبرام صفقة مع الأحزاب العربية لتشكيل حكومة يسار

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تسريبا صوتيا لحوار بين من يبدو أنه عضو في حزب "أزرق أبيض" وآخر في حزب العمل، حول أهمية دور الأحزاب العربية في تشكيل حكومة يسار.

ودعا نتنياهو في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، الإسرائيليين للتصويت لحزبه، الليكود، إذا ما أرادوا تفادي تشكيل حكومة يسار، من قبل حزب منافسه بيني غانتز والأحزاب العربية.

وقال نتنياهو في الفيديو: "يجب أن تستمعوا لهذا التسجيل، يمكنكم سماع عوفير شيلاح (من حزب أزرق أبيض) يتحدث لعمير بيريتز من حزب العمل، ويخططان لإشراك الأحزاب العربية في عملية تشكيل حكومة يسار".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "إذا أردتم منع ذلك من الحدوث، هناك طريقة واحدة، التصويت لحزب الليكود، لأن الفوز الساحق لليكود هو الأمر الوحيد الذي يمكن من خلاله منع هذه الصفقة والتي تهدف لتشكيل حكومة يسار، أخرجوا وصوتوا، لا تذهبوا إلى الشواطئ، ولا تلزموا منازلكم، صوتوا من أجل منع تشكيل حكومة يسار".

ويتضمن التسجيل رديء الجودة الذي نشره الليكود، حديثا بين شيلاح وبيريتز، خطة لإشراك الأحزاب العربية في الصفقة التي قال نتنياهو إنها تهدف لتشكيل حكومة يسار.

ونشر شيلاح تغريدة، لم ينف فيها صحة التسجيل لكنه قال: "بيبي (نتنياهو) ينشر الأكاذيب المبنية على بقايا تسجيلات صوتية، ومن ضمنها المحادثة التي تخصني، لا وجود لصفقات سرية أو مؤامرات، بيبي وحده يعرف كيف يستخدم الخداع للوصول إلى السلطة، اليوم سننحي الكاذب جانبا".

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان قد استخدم المصوتين العرب لدفع الناخبين للتصويت له، وقال عبر صفحته على موقع فيسبوك حينها إن أعداد المصوتين العرب كبيرة جدا.

نشر