السعودية: تصنيف واشنطن للحرس الثوري كـ"منظمة إرهابية" يترجم مطالباتنا المتكررة

الشرق الأوسط
نشر
السعودية: تصنيف واشنطن للحرس الثوري كـ"منظمة إرهابية" يترجم مطالباتنا المتكررة
01:55
واشنطن صنفته "منظمة إرهابية".. ما هو الحرس الثوري الإيراني؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبرت وزارة الخارجية السعودية، الثلاثاء، أن تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للحرس الثوري الإيراني "منظمةً إرهابية"، يترجم مطالبات المملكة المتكررة بضرورة التصدي للإرهاب "المدعوم من إيران".

وأعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة بقرار تصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية"، الذي أعلنه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الإثنين، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

واعتبر المصدر أن القرار الأمريكي "خطوة عملية وجادة" في جهود مكافحة الإرهاب، قائلا إن "القرار الأمريكي يترجم مطالبات المملكة المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التصدي للإرهاب المدعوم من إيران".

وأكد المصدر على "ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً بالتصدي للدور الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني في تقويض الأمن والسلم الدوليين".

وكان وزير الخارجية الأمريكي قال إن هذا التصنيف "هو رد مباشر على نظام خارج على القانون ويجب ألا يثير دهشة أحد"، فيما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن "الحرس الثوري هو أداة الحكومة الإيرانية الرئيسية لتوجيه وتنفيذ حملتها الإرهابية العالمية".

في المقابل، أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الإثنين، الحكومة الأمريكية "حكومة راعية للإرهاب"، والقوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة "جماعات إرهابية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر