تلفزيون السودان: خطاب مهم للجيش بعد قليل.. و"المهنيين" توجه المتظاهرين

الشرق الأوسط
نشر
تلفزيون السودان: خطاب مهم للجيش بعد قليل.. و"المهنيين" توجه المتظاهرين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن التلفزيون السوداني الرسمي، صباح الخميس، أن القوات المسلحة ستدلي بـ"بيان مهم" بعد قليل، دون تقديم تفاصيل إضافية.

من جهته وجه تجمع المهنيين السودانيين الذي يعتبر مظلة قادت العديد من المظاهرات ضد الرئيس السوداني، عمر البشير، المحتجين إلى التوجه إلى ساحات الاعتصام.

نداء عاجل جداً ومهم نناشد كل المواطنين بالعاصمة والأقاليم التوجه لأماكن الاعتصامات أمام القيادة العامة لقوات الشعب...

Posted by ‎تجمع المهنيين السودانيين‎ on Wednesday, April 10, 2019

جاء ذلك في بيان للتجمع على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قال فيه: في هذه اللحظات، والبلاد تترقب البيان المزمع تلاوته من القوات المسلحة استجابة لملحمتكم البطولية التي سطرتموها طوال الأربعة الأشهر الماضية، نقول إننا على مفترق طرق؛ إما نصر كامل بقامة نضالاتكم العظيمة، أو محاولة بائسة لإعادة إنتاج النظام القديم، شعبنا العظيم، إننا نطالبكم في هذه اللحظات المفصلية من تاريخنا بالاحتشاد في ميدان الاعتصام أمام مباني القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة بالعاصمة والخروج إلى الشوارع في مدن البلاد وقراها مستعصمين بها حتى تنفيذ مطالب إعلان الحرية والتغيير كاملة. إن محصلة نضالكم الباسل ليست قابلة للمساومة ولا للالتفاف حولها، وسلاحكم هو الشوارع التي لا تخون. فلنتواجد في الشوارع الآن حتى نقطع الطريق امام أي حلول جزئية أو زائفة. كما نحثكم على عدم الالتفات لأي شائعات، وعدم اعتماد اي اخبار او نداءات لا تأتي عبر منصات قوى إعلان الحرية والتغيير، والتي لا تقبل بديلاً عن تنحي النظام كاملاً وتسليم السلطة لحكومة إنتقالية مدنية تعبر عن ثورتكم الباسلة".

 

يرتفع صوت الجلالات في ميدان الاعتصام أمام القيادة العامة، تعبيراً عن التضامن والإعزاز لضباط وضباط صف وجنود قواتنا المسلحة الذين انجازوا لخيار شعبهم، وحموا إخوتهم وأخواتهم من الثوار المعتصمين. جيشٌ واحد .. شعبٌ واحد #اعتصام_القياده_العامه #السودان_الاضراب_العام #مدن_السودان_تنتفض

Posted by ‎تجمع المهنيين السودانيين‎ on Wednesday, April 10, 2019

وكانت "المهنيين" قد نشرت مقطع فيديو في وقت متأخر، الأربعاء، قالت فيه: " يرتفع صوت الجلالات في ميدان الاعتصام أمام القيادة العامة، تعبيراً عن التضامن والإعزاز لضباط وضباط صف وجنود قواتنا المسلحة الذين انحازوا لخيار شعبهم، وحموا إخوتهم وأخواتهم من الثوار المعتصمين.. جيشٌ واحد .. شعبٌ واحد".

 

نشر