محمد عساف يغرد عن "قصف غزة" ويترحّم على الطفلة صبا.. وأدرعي يرد

الشرق الأوسط
نشر
محمد عساف يغرد عن "قصف غزة" ويترحّم على الطفلة صبا.. وأدرعي يرد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الفنان الفلسطيني، محمد عساف، إن غزة تستقبل شهر رمضان بـ"الدمار والألم اللاإنساني" في إشارة إلى القصف الذي نفذه الجيش الإسرائيلي ردا على صواريخ أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

جاء ذلك في تغريدة لعساف على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "أراد الإحتلال أن تستقبل غزة الشهر الكريم بالدمار والألم والانتهاك اللاإنساني الإجرامي المتكرر. غزة تحت القصف، ليلة عصيبة على الجميع، ربنا يرحم صبا الطفلة الملاك ويرحم كل الشهداء الذين إرتقت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها ويشفي كل مُصاب.. حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى بالله وكيلا ونصيرا".

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، رد على عساف بتغريدة قال فيها: "أردنا أن ينعم المواطن الغزوي خلال شهر رمضان بأوضاع أفضل ولذلك اتخذت إجراءات غير مسبوقة من أجل ان ينعم براحة واطمئنان ولكن حركتيْ الجهاد الاسلامي و حماس قررتا تصعيد وتسخين الوضع بشكل متعمد. تحدثت عن الرضيعة صبا رحمها الله فهل تعلم انها قتلت من نيران حماس والجهاد الإسلامي؟"

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي نفى في تصريح قتل الطفلة صبا التي تبلغ من العمر عاما واحدا وأمها الحامل ملقيا باللوم على خلل فني خلال محاولة حماس إطلاق صاروخ أدى إلى انفجاره.

نشر