إيران تعرب عن "قلقها" إزاء "الأعمال التخريبية" في المنطقة

الشرق الأوسط
نشر
إيران تعرب عن "قلقها" إزاء "الأعمال التخريبية" في المنطقة
00:45
شاهد آثار "الهجوم التخريبي" الذي استهدف 4 سفن قرب الإمارات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – عبرت إيران عن "قلقها" إزاء "العمليات المشبوهة والتخريبية" في المنطقة والتي من شأنها أن تخلق المزيد من التوترات، حسبما قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، من الهند الثلاثاء.

ففي اجتماع مع نظيرته الهندي، سوشما سواراج، في العاصمة الهندية، نيودلهي، قال ظريف: "تحدثنا عن القلق من الأعمال المشبوهة والتخريبية في المنطقة، وقلنا إننا توقعنا في وقت سابق أن تحدث مثل هذه الأفعال من أجل تغذية التوترات في المنطقة".

وكانت قد تعرضت 4 سفن سعودية وإماراتية ونرويجية لعمليات "تخريبية"، صباح الأحد، في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، قرب ميناء الفجيرة.

وبعد يومين من العملية "التخريبية"، استهدف الحوثيون محطتي ضخ خط الأنابيب "شرق-غرب" في السعودية لهجوم بطائرة بدون طيار، ما أسفر عن أضرار طفيفة في إحدى المنشآت النفطية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

يذكر أن هذه التطورات تأتي في ظل الحشد العسكري الأمريكي في المنطقة، إذ أرسلت واشنطن حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" وهي في طريقها إلى الخليج، إلى جانب زرع منظومة صواريخ باتريوت الدفاعية وإرسال قاذفات b-52، قبل أن تتبعها طائرات F-15 ,F-35.

نشر