ترامب لمحمد بن سلمان: مستعدون للتعاون في كل ما يدعم أمن السعودية

الشرق الأوسط
نشر
ترامب لمحمد بن سلمان: مستعدون للتعاون لدعم أمن واستقرارالمملكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تلقى اتصالا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية الهجوم الذي تعرضت له منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو، السبت، وأكد الرئيس الأمريكي "استعداد بلاده للتعاون مع المملكة في كل ما يدعم أمنها واستقرارها"، حسبما أوردت الوكالة.

وأوضحت الوكالة أن ترامب شدد على "التأثير السلبي للهجمات الإرهابية التي استهدفت معملين تابعة لشركة أرامكو على الاقتصاد الأمريكي وكذلك الاقتصاد العالمي".

من جهته، أكد ولي العهد السعودي، بحسب الوكالة، أن "المملكة تملك الإرادة والقدرة على مواجهة هذا العدوان الإرهابي والتعامل معه".

وأصدر البيت الأبيض بيانًا عن هجوم السبت على منشأتي النفط السعوديتين التابعتين لشركة أرامكو، قال فيه إن الولايات المتحدة "تراقب الوضع وتظل ملتزمة بضمان استقرار أسواق النفط العالمية وتزويدها بشكل جيد".

وأوضح البيان تفاصيل المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس الأمريكي ترامب مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وبحسب نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جود ديري، فإن "الرئيس دونالد ترامب تحدث مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من المملكة العربية السعودية لتقديم دعمه للدفاع عن النفس في المملكة العربية السعودية".

وأضاف البيان أن "الولايات المتحدة تدين بقوة هجوم اليوم على البنية التحتية الحيوية للطاقة، إن الأعمال العنيفة ضد المناطق المدنية والبنية التحتية الحيوية للاقتصاد العالمي تؤدي فقط إلى تعميق الصراع وعدم الثقة".

وأشار البيان إلى أن "حكومة الولايات المتحدة  تراقب الوضع وتظل ملتزمة بضمان استقرار أسواق النفط العالمية وتزويدها بالمعدات".

كان المتمردون الحوثيون أعلنوا مسؤوليتهم عن الهجومين باستخدام 10 طائرات مسيرة بدون طيار، فيما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن استمرار التحقيقات المتعلقة بالحادث.

وعبرت دول عربية والولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة عن إدانتهم للهجوم، الذي تسبب، بحسب مصادر لـCNN، في خفض إنتاج المملكة من النفط الخام إلى النصف.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر