نجل سلمان العودة: تفاجأنا باتصال من إدارة السجن يطلعنا على نقل الوالد إلى الرياض لجلسة "تم تعجيلها"

الشرق الأوسط
نشر
نجل سلمان العودة: تفاجأنا باتصال من إدارة السجن يطلعنا على نقل الوالد إلى الرياض لجلسة "تم تعجيلها"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال عبدالله، نجل الداعية الإسلامي السعودي، سلمان العودة، إن العائلة في المملكة تفاجأت بتلقي اتصال من إدارة السجن الذي يمكث فيه والده تطلعهم على نقله إلى العاصمة، الرياض، لأجل "جلسة تم تعجيلها ضمن محاكمته"، على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة لعبدالله العودة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "اليوم تفاجأت العائلة باتصال من إدارة السجن على الأهل في السعودية وأخبروهم بنقل الوالد سلمان العودة على عجل للرياض لأجل جلسة تم تعجيلها ضمن محاكمة الوالد.. بالرغم من أن الموعد الأساسي يفترض أن يكون بعد أكثر من شهر من الآن.. أسأل الله أن يعجل له بالفرج والجميع".

ويذكر أنه وفي أوائل سبتمبر/ أيلول 2017، توقف نشاط حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بسلمان العودة. وبحسب أسرته ونشطاء، اتصل مسؤول حكومي سعودي بالداعية، وأمره بتغريدة مؤيدة للحظر الذي فرضته المملكة على قطر. ورد الداعية بتغريد دعاء للمصالحة "بين الشعوب". ووفقا لعائلته، تم اعتقاله بعد أقل من يوم.

نجله عبدالله قال في تصريحات لـCNN في يوليو/ تموز الماضي إن والده قضى قرابة عامين في الحبس الانفرادي. وأضاف أنه خلال الأشهر القليلة الأولى من اعتقاله "تم تكبيل ساقيه وتقييد يديه، وكان حراس السجن يرمون وجباته عليه".

ولم ترد السلطات السعودية حينها على طلب CNN للتعليق على التهم الموجهة ضد العودة.

 

نشر