وسط توتر مع تركيا.. مصر واليونان وقبرص يطلقون مناورات عسكرية في البحر المتوسط

الشرق الأوسط
نشر
صورة أرشيفية لحاملة المروحيات المصرية "جمال عبدالناصر" طراز ميسترال التي ستشارك في المناورات
صورة أرشيفية لحاملة المروحيات المصرية "جمال عبدالناصر" طراز ميسترال التي ستشارك في المناورات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش المصري، الأحد، عن انطلاق مناورات عسكرية بحرية وجوية بالاشتراك مع اليونان وقبرص في البحر المتوسط، لمواجهة "أي تهديدات محتملة"، وذلك وسط التوتر بينهم وبين تركيا حول التنقيب عن الغاز والنفط في المتوسط.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، في بيان، إنه "في إطار الخطة السنوية للتدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة لتعزيز ودعم التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة، انطلقت فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك (ميدوزا - 9) بمشاركة عناصر من القوات البحرية والقوات الجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية".

وأضاف أن "التدريب يهدف إلى صقل مهارات الضباط المشاركين في العمليات البحرية المختلفة وتبادل الخبرات القتالية والميدانية بين الدول المشاركة، والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف وحماية الأهداف الحيوية والاقتصادية بالبحر المتوسط ضد أي تهديدات محتملة".

وتابع المتحدث باسم الجيش المصري بالقول إن "التدريب يأتي التدريب في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة، وإظهار ما وصلت إليه القوات المشاركة من القدرة القتالية العالية والمستوى الراقي من التدريب لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط".

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر