حركة "النهضة" التونسية ترشح راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان.. وتتمسك بقيادة الحكومة

الشرق الأوسط
نشر
حركة النهضة في تونس ترشح راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان.. وتتمسك بقيادة الحكومة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مجلس شوري حركة "النهضة" في تونس ترشيح رئيسها، راشد الغنوشي، لرئاسة البرلمان، مؤكدًا في الوقت ذاته تمسك الحركة بتشكيل ورئاسة الحكومة.

وقال عبدالكريم الهاروني، الناطق باسم الحركة في مؤتمر صحفي، الأحد، إن قرار المجلس بترشيح الغنوشي يأتي "انسجامًا مع خيار الحركة في أنها تدخل الدولة وتعمل من خلالها وتعمل على إصلاحها... ورسالة بأن النهضة ستساهم من داخل الدولة في خدمة الدولة والمجتمع".

وأضاف الهاروني أن الترشيح "دليل على أن الحركة تعطي أولوية للبرلمان، لأنه في داخله تصنع التوافقات والقوانين والإصلاحات وتتخذ قرارات تسيير الحكومة ودواليب البلاد".

وفاز الغنوشي في الانتخابات البرلمانية التي أجريت مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما قاد قائمة حزبه في دائرة العاصمة (تونس 1)، في حين بلغ إجمالي ما أحرزه الحزب من مقاعد 52 من أصل 217 مقعدًا.

وتُعقد أول جلسة للبرلمان التونسي الأربعاء المقبل، حيث من المقرر أن تشهد اختيار رئيس مجلس النواب.  

عبد الكريم الهاورني : مجلس شورى حركة النهضة قرر ترشيح الأستاذ راشد الغنوشي لرئاسة مجلس نواب الشعب و تمسكها بحقها في تشكيل الحكومة

عبد الكريم الهاورني : مجلس شورى حركة النهضة قرر ترشيح الأستاذ راشد الغنوشي لرئاسة مجلس نواب الشعب و تمسكها بحقها في تشكيل الحكومة

Posted by ‎حركة النهضة التونسية‎ on Sunday, November 10, 2019
 

 

نشر