إيران: سقوط طائرة ركاب أوكرانية ومصرع 176 شخصا كانوا على متنها بعد إقلاعها من مطار الخميني

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
حطام الطائرة الأوكرانية بعد سقوطها في طهران قرب مطار الخميني
حطام الطائرة الأوكرانية بعد سقوطها في طهران قرب مطار الخميني

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تحطمت طائرة ركاب أوكرانية، صباح الأربعاء، بعد إقلاعها بقليل من مطار الخميني في طهران، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأفادت وكالة أنباء "الطلبة" الإيرانية بأن الطائرة من طراز بوينغ 737 وسقطت إثر "مشاكل تقنية"، وأضافت أنها كانت تحمل على متنها نحو 176 شخصا، (167 راكبًا، بالإضافة إلى 9 أفراد من طاقم الطائرة). 

وأعلن المتحدث باسم مطار الخميني في طهران، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إيرنا، أن جميع ركاب وطاقم الطائرة الأوكرانية التي سقطت قرب المطار، صباح الأربعاء، قد لقوا حتفهم.

وقال بير حسين كوليوند رئيس خدمات الطوارئ الطبية في إيران، إن طواقم الطوارئ وصلت إلى موقع تحطم الطائرة، لكن لا يمكنها المساعدة بسبب استمرار اشتعال النيران فيها في الوقت الحالي.

وبحسب خدمة FlightRadar 24 لتتبع الرحلات الجوية، فإن الطائرة من طراز بوينغ 737، كانت تعمل منذ حوالي 3 سنوات ونصف. 

من جانبها، قالت شركة بوينغ المصنعة للطائرة، إنها تتابع تقارير وسائل الإعلام الإيرانية، حول سقوط الطائرة، مضيفة، على لسان المتحدث باسم الشركة لـCNN، أن الشركة لا تزال تجمع معلومات حول الحادث.

وعبر رئيس الوزراء الأوكراني أوليكسي هونشاروك، صباح الأربعاء، عن أسفه لوقوع "المأساة الرهيبة في طهران"، مؤكدًا في صفحته الرسمية على فيس بوك، أن السلطات الأوكرانية تعمل على تحديد أسباب الحادث، لافتًا إلى تشكيل "مجموعة أزمة" للمساعدة في تحقيقات الحادث وتوفير معلومات حول أسباب الحادث.

محتوى مدفوع

نشر