حاكم دبي: حكم المحكمة العليا البريطانية "متحيز"

الشرق الأوسط
دقيقتين قراءة
نشر
حاكم دبي: حكم المحكمة العليا البريطانية "متحيز"

لندن المملكة المتحدة (CNN)-- انتقد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الحكم الصادر عن المحكمة العليا في المملكة المتحدة الخميس، والذي جاء فيه إنه قام بحملة مضايقات وتخويف ضد زوجته الأميرة هيا بنت الحسين، واصفا تقييم المحكمة بأنه "متحيز".

وجاء في بيان صدرعن الفريق القانوني الممثل للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحصلت CNN على نسخة منه: "بصفتي رئيسًا للحكومة، لم أتمكن من المشاركة في عملية تقصي الحقائق بالمحكمة، وقد أدى ذلك إلى إصدار حكم "لا ينقل سوى جانب واحد من القصة".

وحسب حكم المحكمة العليا في بريطانيا، الصادر الخميس، قام حاكم دبي بحملة مستمرة من التخويف والترهيب والمضايقة لزوجته الأميرة هيا، وأمر باختطاف اثنتين من بناته، الشيخة شمسة والشيخة لطيفة.

وقالت المحكمة: "في خلاصة حكم تقصي الحقائق، أجد أن ادعاءات الأم، (الأميرة هيا) باستثناء ما يتعلق بالزواج القسري، مثبتة".

وكانت الأميرة هيا، وهي الزوجة السادسة والأصغر سناً للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، غادرت دبي متوجهة إلى لندن مع طفليها - الشيخة الجليلة والشيخ زايد - في أبريل نيسان 2019. وآنذاك، قالت تقارير وكالات أنباء إن الأميرة هيا سعت إلى اتخاذ إجراء قانوني لمنع إجبار أحد الطفلين على الزواج.

وفي آخر بيان له، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن قرار جعل القضية "الشخصية والخاصة للغاية" علنية "لا يحمي (أطفاله) من اهتمام وسائل الإعلام بالطريقة التي يتم بها حماية الأطفال الآخرين في الدعاوى العائلية في المملكة المتحدة"، داعيا وسائل الإعلام إلى احترام خصوصية عائلته.

نشر