طلب من ولي عهد السعودية أن يأمر الزكاة بالتخفيف.. الجارالله يثير تفاعلا.. ومغردون: كن أكثر أدبا

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
صورة ارشيفية من العاصمة السعودية، الرياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار الإعلامي الكويتي، أحمد الجارالله، رئيس تحرير صحيفة السياسة، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد طلب وجهه لولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان بأن يأمر الأخير هيئة الزكاة "التخفيف من غلوائها على المواطنين والمؤسسات"، على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة للجارالله على صفحته الرسمية بتويتر، حيث قالت فيها: أمير محمد بن سلمان مطلوب بهذا الوضع المشحون أن تأمر هيئه الزكاه أن تخفف من غلوائها علي مؤسسات البلد والمواطنيين إنها تأتي بقرارات فيها مغالاه وفيها أوامر قضائيه مزعجه مؤكد ليس كل ما تقره علي الخلق صح بعضه من تخرصات أنصاف مثقفين في الحسبه الصح للزكاه إن هذا يخلق أذي لأقتصاد السوق".

طريقة صياغة التغريدة أثارت انتقادات مغردين طالبوه فيها بـ"التأدب" معتبرين أنها "مستفزة"، حيث علق مفرح الشقيقي على التغريدة بالقول: "هل أنا الوحيد الذي يشعر أن هذه التغريدة مستقزة؟ ويؤجل كلمات أكثر يتمنى قولها لولا مراعاة وقار العُمر والتاريخ الإعلامي لهذا الرجل واحترام البلد الذي ينتسب إليه؟ أستاذ أحمد: كن أكثر أدباً قبل أن تكتب عن السعودية وقرارتها، فقط كي لاتتقزم قامتك في أعيننا أكثر.. القادم ربما لا يكون ألطف".

ونالت تغريدة الجارالله نحو 4500 تفاعل بعد نحو يوم من نشرها، وفيما يلي نستعرض لكم عددا من التعليقات التي تداولها مغردون:

 

نشر