خطيبة جمال خاشقجي السابقة تُعلق على لائحة الاتهام الصادرة عن تركيا بشأن أحمد عسيري وسعود القحطاني

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
خطيبة جمال خاشقجي السابقة تُعلق على لائحة الاتهام الصادرة عن تركيا بشأن أحمد عسيري وسعود القحطاني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعربت الخطيبة السابقة للصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي قُتل في قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين أول من عام 2018، عن ترحيبها بالحكم الذي صدر عن النيابة العامة التركية بإصدار لائحة اتهام تطالب بسجن نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق، أحمد عسيري، والمستشار السابق في الديوان الملكي، سعود القحطاني، في قضية مقتل خاشقجي، وذلك في بيان نشرته الأربعاء.

وقالت خديجة جنكيز في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر إنها تؤيد لائحة الاتهام الصادرة عن النيابة العامة التركية بشأن "الضالعين في مقتل" خطيبها السابق، جمال خاشقجي.

وأشارت جنكيز إلى أن 18 شهرا مضت على مقتل خطيبها السابق دون محاسبة القتلة أو أخذ العدالة مجراها، لافتة إلى أن لائحة الاتهام التركية تشكل "خطوة للأمام"، على حد تعبيرها.

وقالت خطيبة خاشقجي السابقة إن جميع التحقيقات المستقلة التي فُتحت بمقتله توصلت إلى النتيجة نفسها، وهي أن العملية كانت متعمدة ونفذها مسؤولون سعوديون وتدخل فيها الديوان الملكي، ونوهت إلى نتائج تحقيقات وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وتقرير الأمم المتحدة واللذان خلصا إلى أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أمر بعملية القتل.

ودعت جنكيز مدير الاستخبارات الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية لنشر التقرير الذي يُظهر هوية قاتل خاشقجي، والأمم المتحدة لفتح تحقيق دولي بعملية القتل.

نشر