فيديو تحدي فتاة حائل للحظر و"مشهور سناب" مكة و"الأرفف الفارغة" بنجران.. الداخلية السعودية ترد

الشرق الأوسط
3 دقائق قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
صورة المسيء لرجال الأمن وفقا لما نشرته إمارة مكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثارت مقاطع فيديو تصور وتوثق مخالفة أشخاص لقرار فرض حظر التجوال المفروض في ساعات محددة بالمملكة العربية السعودية، جدلا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع وزارة الداخلية للتدخل وضبط المنفذين.

فيديو فتاة حائل، برز من بين مقاطع الفيديو المنتشرة حيث تقول فيه: "يسعد مساكم، والله لو تحطون الغرامة مليون، إحنا أهل حايل أهل فلة وطلعة.. ودنا نجلس في البيت لكن ما نقدر، يعني نشوف الربيع وزهور الربيع والاقحوان والفقع والوناسة والفلة ونجلس في نار البيت؟ ما في أمل لو تحطون غرامة مليون.."

من جهته صرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة حائل أنه بالإشارة "للمقطع المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، وتظهر فيه إحدى المواطنات تتحدث عن إصرارها على عدم الامتثال للتعليمات الخاصة بمنع التجول والتباهي بفعلتها؛ فقد أسفرت نتائج المتابعة الأمنية - بفضلٍ من الله - عن ضبط المواطنة وهي بالعقد الرابع من العمر، حيث جرى إيقافها واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وفي مقطع آخر تداوله من وصفه نشطاء بـ"مشهور سناب" على موقع سناب شات في السعودية، علّق المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة، الرائد محمد الغامدي: "بالإشارة إلى رصد مقاطع فيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن إساءات لرجال الأمن، فقد أسفرت نتائج المتابعة الأمنية - بفضل من الله - عن القبض على صاحب المقاطع، وهو مواطن في العقد الرابع من العمر، حيث جرى إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية"، وفقا للوكالة السعودية.

أما في نجران، فقال المتحدث الإعلامي بشرطة نجران: "بالإشارة للمقطع المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر فيه المصور عددًا من الأرفف الفارغة في أحد المحلات التجارية الكبيرة، مدعياً خلوها من السلع الغذائية، مما يوحي بوجود أزمة غذائية في المنطقة ، وبعد التحقق من ذلك من قبل الجهات المختصة ، فقد اتضح خلاف ما زعم تماماً،  وأن الأرفف الفارغة مستحدثة لغرض التوسعة، وخصصت كقسم جديد للمنظفات"، مؤكدا على أن "أنه بفضل من الله،  ثم جهود فرق البحث والتحري تم القبض عليه وهو مواطن في العقد الرابع من العمر، وجارِ استكمال الإجراءات التحقيق الأولية تمهيدًا لإحالته لجهة الاختصاص".

وأيضا في منطقة الجوف عقّب المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الجوف، المقدم يزيد الحمود: "بالإشارة إلى المقطع المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يتحدث فيه أحد الأشخاص وهو يقود مركبته متحدياً لأمر منع التجول، فقد أسفرت عمليات التحري من قبل شرطة محافظة القريات - بفضل الله - عن تحديد هويته وهو مواطن بالعقد الخامس من العمر، وكذلك مرافقه، مواطن بالعقد الثالث من العمر، وتم القبض عليهما، وجرى إكمال الإجراءات النظامية بحقهما".

نشر