نتنياهو يستذكر الخروج من مصر ويقارن "الصمود أمام فرعون بالصمود بوجه فيروس كورونا"

الشرق الأوسط
دقيقتين قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن شهر نيسان بالتقويم اليهودي يرمز إلى شهر الخروج من مصر والصمود أمام فرعون، مؤكدا بالقول: "إذا صمدنا أمام فرعون فسنصمد أمام فيروس كورونا".

جاء ذلك في تغريدة لنتنياهو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "شهر نيسان الذي يبدأ هذه الليلة حسب التقويم اليهودي، والذي يرمز إلى شهر الخروج من مصر, يذكّرنا بأن شعبنا قد صمد أمام العواصف الشديدة، مما يعطينا القوة والأمل، فإذا صمدنا أمام فرعون, سنصمد امام فيروس كورونا أيضًا.

وتابع في تغريدة منفصلة: "لا يمكن لأحد أن يقول لكم متى بالضبط ستنتهي أزمة الكورونا، لكننا قد بدأنا في التفكير عن اليوم التالي وقد شكلنا فريقًا يُعنى بالتخطيط للخروج من الأزمة يضم خير الأدمغة وبمجرد خروجنا منها سنعمل على إعادة تأهيل اقتصادنا على وجه السرعة وبعون الله سنعاود حياتنا الطبيعية".

وأضاف: "العالم يشهد تنافسًا شديدًا بل وحشيًا وشرسًا للحصول على المعدات الطبية بمعنى الملابس الواقية وأجهزة التنفس الاصطناعي. لقد أنشأنا غرفة عمليات وطنية يقودها رئيس جهاز الموساد تقوم بشراء المعدات الطبية اللازمة في الخارج، وكذلك تدعم الإنتاج المحلي في البلاد للمعدات المطلوبة".

نشر