نصرالله يردد دعوة الحوثي للسعودية.. ويلفت لتداعيات فيروس كورونا: قد تفوق الحربين العالميتين

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—جدد حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، السبت، الدعوة التي وجهها عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي في اليمن للسعودية والتي زعم فيها "استعداده لمبادلة طيار وضابط سعودي مقابل سجناء من حركة الجهاد الإسلامية حماس" قال إنهم موجودون لدى المملكة على حد تعبيره.

وقال نصرالله في كلمة نقلتها قناة المنار التابعة لحزب الله: "العالم يفتش اليوم عن إيقاف الحروب والبحث في كيفية مواجهة كورونا.. هذه الصرخة يجب أن ترتفع اليوم أكثر من أي وقت مضى، لأسباب انسانية يجب أن يصرخ العالم كله ليطالب السعودية وحلفاءها بوقف هذه الحرب".

وحول فيروس كورونا، دعا نصرالله "النخب إلى التنبه إلى أننا أمام واقع لا مثيل له والتداعيات قد تكون أكبر من الحرب العالمية الأولى والثانية وقد نكون بعد هذه الأزمة امام نظام عالمي جديد.. ما حصل دخل إلى كل المسافات، واليوم هناك نقاش ثقافي وعقائدي وديني وفلسفي، وهناك أيضا نقاش في أولوية الدول وجدوى الامم المتحدة والتكتلات الدولية".

وتابع نصرالله قائلا: "لا نعرف إذا ما كانت الولايات المتحدة ستبقى متحدة أو هل سيبقى الاتحاد الأوروبي، وهناك نقاش حول أنظمة الرعاية الصحية في العالم وحول النظام الرأسمالي الاقتصادي.. لنراقب ما يحصل من دون تسرع لأن من الصعب حسم الأمور منذ الآن، لكن الأكيد أننا اليوم نعاصر تجربة جديدة لا شبيه لها من 100 أو 200 عام وقد تنقل البشرية إلى وضع ومعطيات جديدة على مختلف المستويات".

نشر