أمريكي في السعودية يرد على "نية إجلاء" رعايا بلاده ويثير تفاعلا: قبلوا إصبع قدمي الكبير لن أغادر

الشرق الأوسط
دقيقتين قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
صورة ارشيفية لعلم السعودية داخل مقر الديوان الملكي بالرياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة واسعة، مقطع فيديو نشره الأمريكي، راندي هورتون، المقيم في منطقة جبيل بالمملكة العربية السعودية، رد فيه على تقارير نية بلاده إجلاء رعاياها من المملكة.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره هورتون على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، امتد لنحو ساعة، حيث قال في الجزء المتداول: "هل رأيتم ما تقوم به السعودية؟ هم يقومون بعمل ممتاز، أنا بمكان أفضل هنا على أي حال، السعوديون وضعهم جيد.. تتصلون بي للإجلاء؟ فمن الأولى بكم أن تكونوا مستعدين للقتال لأنني لن أذهب وأصعد على طائرة عائدا إلى أمريكا، هذا أشبه بعقاب وليس ميزة.."

وتابع قائلا: "المقال التالي في الصحيفة كان: الأمريكيون سيتم إجلائهم من السعودية والعودة بهم لأمريكا، لماذا بحق الجحيم على العودة لأمريكا؟ أكثر مكان مصاب بالوباء في العالم، تريدون أن أعود إلى أمريكا؟ يمكنكم تقبيل إصبع قدمي الكبير، فلن أعود لأمريكا، من يريد القيام بذلك؟"

هل هذا منطقي؟ حقا، فكروا بالأمر: هيا لنعود لأمريكا، مستحيل، لن أعود لأمريكا، حفظكم الله وحظا موفقا ولكنني لن أذهب بذلك الاتجاه في أوي وقت قريب، هذا الخبر نشر في صحيفة سعودي غازيت عن السفارة الأمريكية، غير منطقي تمام لن أعود أبدا لأمريكا.. لن أذهب إلى أمريكا، هذا أشبه بالذهاب إلى بركان خلال ثورانه، نعم سأبقى عنا وسأكون بخير، الذهاب لأمريكا فكرة غبية.."

وكانت السفارة الأمريكية، قد قالت في بيان على موقعها الرسمي، السبت، أنها تعمل مع السلطات في المملكة لترتيب رحلات على متن خطوط تجارية إلى الولايات المتحدة، لافتة إلى أنه وعند تأكيد هذه الرحلات سيتم إعلام الأمريكيين المسجلين على نظام STEP بالإضافة إلى وسائل التواصل الرسمية للسفارة.

وفيما يلي نستعرض لكم عددا من التعليقات التي وردت على هذا الفيديو:

 

نشر