أردوغان يتبرع بـ7 أشهر من راتبه في حملة لمواجهة آثار فيروس كورونا

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التبرع براتبه الشخصي لمدة 7 أشهر، في إطار حملة أطلقها للمساعدة في جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال أردوغان، الاثنين، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء التركية الرسمية الأناضول، "أنا أطلق الحملة شخصيا من خلال التبرع براتبي لمدة سبعة أشهر".

وأضاف أن أعضاء مجلس الوزراء وأعضاء البرلمان التركي تبرعوا بـ 5.2 مليون ليرة تركية (حوالي 791 ألف دولار أمريكي) للحملة، بحسب الأناضول.

وتابع أردوغان، أن الهدف من الحملة هو تقديم دعم إضافي لذوي الدخل المنخفض الذين تضرروا بشدة من الناحية الاقتصادية بسبب الإجراءات المتخذة لاحتواء تفشي المرض.

وأعلن أردوغان، يوم الجمعة الماضي، سلسلة من الإجراءات الإضافية لمكافحة انتشار الفيروس، بما في ذلك القيود المفروضة على السفر بين المدن، وإلغاء جميع الرحلات الدولية وإغلاق المناطق الخارجية في عطلات نهاية الأسبوع.

وبحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فقد ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في تركيا ليصل إلى 168 حالة وفاة، حتى صباح الثلاثاء، فيما بلغت أعداد المصابين 10 آلاف و827 شخصًا.

نشر