الإمارات: لا صحة للشائعات حول عدد إصابات كورونا.. ومنع الحركة تمامًا بأحد أحياء دبي

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
الإمارات تنفي ما أثير حول عدد إصابات كورونا.. ومنع الحركة في أحد أحياء دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت دائرة الصحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، صحة ما يتم تداوله بشأن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

ونقلت وكالة أنباء "وام" الرسمية عن دائرة الصحة في أبوظبي، وصفها ما أثير بأنها "معلومات خاطئة، وتتنافى مع ما تم الإعلان عنه من قبل الجهات الرسمية". ودعت الدائرة إلى "تحري الدقة وعدم الانجرار وراء الشائعات التي تعرض مروجيها للمساءلة القانونية".

وفي سياق متصل، أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدبي، قرارًا بإنشاء مركز مُتخصص للأمراض والأوبئة تحت مسمى "مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا".

وتشمل مهام المركز إعداد الخطط الاستراتيجية والأطر العامة لمكافحة الأوبئة ورفع التوصيات اللازمة بشأنها، وتوحيد آلية اتخاذ القرارات في الشؤون الصحية المتعلقة بمكافحة الأوبئة بما في ذلك فيروس كورونا، ووضع خطة التدخل السريع لرفع قدرات القطاع الصحي.

يأتي هذا في وقت قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث تكثيف العمل في حي الراس بدبي لتسريع وتيرة عمليات التعقيم، ضمن برنامج التعقيم الوطني.

وبموجب القرار، سيتم تقييد الحركة في الحي التجاري والتراثي مؤقتاً لمدة أسبوعين. وينطبق ذلك على حركة المشاة والمركبات بكافة أنواعها ووسائل النقل العام.

في حين أكدت القيادة العامة لشرطة دبي أن هذا الإجراء سيتم تنفيذه بصورة سلسة للغاية، حيث ستقوم فرق العمل التابعة لهيئة الصحة في دبي المتواجدة في المنطقة بتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للمقيمين في هذا الحي، حسب وكالة وام.

نشر