بعد إصابته بفيروس كورونا.. وفاة رئيس الوزراء الليبي الأسبق في مصر

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
بعد إصابته بفيروس كورونا.. وفاة رئيس الوزراء الليبي الأسبق في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تُوفي رئيس الوزراء الليبي الأسبق، محمود جبريل، في مصر، عن عمر يناهز 67 عاما، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما ذكره مصدر ليبي مقرب منه لـCNN الأحد.

وأشار المصدر إلى أن جبريل تُوفي نتيجة إصابته بالفيروس، بعد أن كان في إسبانيا منذ 3 أسابيع واكتُشفت إصابته بالمرض بعد عودته، وتلقى الرعاية اللازمة من وزارة الصحة المصرية.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن رئيس الوزراء الليبي الأسبق لا يزال في المستشفى ولم يتم دفنه بعد، لافتا إلى أن ترتيبات الدفن جارية، على أن يُدفن الأحد أو الإثنين على كأقصى حد.

وكان قد أعلن تحالف القوى الوطنية الذي كان جبريل عضوا فيه، عن إصابته بفيروس كورونا في 27 مارس/أذار الماضي، في منشور عبر صفحة التحالف على موقع فيسبوك.

وكان جبريل قد ترأس الحكومة التي شكلها المجلس الانتقالي الليبي في 23 مارس/أذار من عام 2011 والتقى بعدد من المسؤولين البارزين في الدول الكبرى حول العالم وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا وفرنسا وأقنعهم بالاعتراف بالمجلس كممثل وحيد لليبيا.

بقي السياسي الليبي في منصبه حتى 23 أكتوبر/تشرين أول من عام 2011 وذلك بعد سقوط مدينة سرت ومقتل الزعيم الليبي السابق، معمر القذافي، ودخول قوات المعارضة إلى العاصمة طرابلس، ليتنحى عن مصبه.

انضم جبريل في 14 مارس/أذار من عام 2012 إلى تحالف القوى الوطنية والذي ضم عدة أحزاب ليبية صغيرة، ونجح التحالف بالفوز في أكبر عدد من المقاعد بالانتخابات النيابية الليبية ورشح نفسه لمنصب رئيس الوزراء لكنه لم ينجح.

نشر