كورونا في مصر.. السيسي: أنزل إلى الشارع بـ"شكل مختلف" ولا أرى التزاما بالكمامات

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
كورونا في مصر.. السيسي: أنزل إلى الشارع بـ"شكل مختلف" ولا أرى التزاما بالكمامات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكد الرئيس المصري أن جزءا من الشعب لا يأخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة في ظل تفشي فيروس كورونا بالجدية الكافية، مشيرا إلى أنه كان ينزل إلى الشارع بـ"غير شكله" ويرى الناس في وسائل النقل العام لا ترتدي الكمامات.

وقال السيسي خلال زيارة أجراها للوقوف على خطط القوات المسلحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد: "أنزل في بعض الأحيان بغير الشكل (المعتاد) كي أتحرك براحة أكبر، وأرى كيف تسير الحياة في الطرقات" في القاهرة.

وأضاف الرئيس المصري قائلا إن حكومة بلاده لا تريد أن تشدد الإجراءات على الشعب ولذلك تسمح بالحركة في أوقات معينة من اليوم، وكي لا تتوقف الحياة في مصر.

وأشار السيسي إلى أنه لا يشعر بأن أفراد المجتمع يأخذون الاحتياطات اللازمة على محمل الجد، وضرب مثالا قائلا: "أرى حافلة نقل والركاب بداخلها ولا أحد يرتدي الكمامات"، مشددا على أن ارتداء الكمامة وتعقيم مواقف الحافلات أمران مهمان.

وقال الرئيس المصري إن هذه الإجراءات ستسمح لمصر بمواصلة الحياة، معربا عن استعداد الحكومة لتوزيع الكمامات بنصف السعر أو مجانا في حال استدعت الضرورة.

وفي سياق متصل، أكد السيسي على ضرورة عدم تسريح العاملين في القطاع الخاص في ظل تفشي جائحة كورونا في مصر، كما دعا إلى عدم "المساس" برواتب العاملين في هذا القطاع.

نشر