مصر تمدد حظر التجول أسبوعين إضافيين لمواجهة فيروس كورونا: الأرقام في الحدود الآمنة

الشرق الأوسط
نشر
3 دقائق قراءة
زحام مروري في أحد شوارع العاصمة المصرية القاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الحكومة المصرية تمديد حظر التجول في عموم البلاد، بشكل جزئي، أسبوعين إضافيين، في إطار إجراءاتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). 

وأضاف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات المتبعة خلال الأسبوعين الماضيين، والتي من بينها استمرار تعليق حركة الطيران، والغلق الجزئي للعمل في كافة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة، للحد من انتشار الفيروس، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية قررت اقتطاع 20% من مرتبات أعضائها لدعم المتضررين من إجراءات مواجهة انتشار فيروس (كوفيد 19).

وأعلن رئيس الوزراء المصري، أنه سيتم تقليص ساعات حظر التجول، ساعة واحدة، ليبدأ يوميًا من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا، لتقليص فرص التزاحم في السير، قبل ساعات الحظر. 

وقال رئيس الوزراء المصري، إن أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في مصر، لازالت في الحدود الآمنة.

وأشاد مصطفى مدبولي، بالتزام المواطنين بالتعليمات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة استمرار المصريين في الالتزام بتطبيق الإجراءات التي تفرضها الحكومة للحد من انتشار المرض.

وأكد مدبولي، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا مطابقة لسيناريوهات وتوقعات وتقديرات الحكومة فيما يتعلق بانتشار الفيروس، محذرًا من ارتفاع كبير، قد ينتج عن عدم الالتزام بالتعليمات الحكومية، فيما يخص مواجهة انتشار الفيروس.

وفيما يتعلق بالمناسبات الدينية التي تشهدها البلاد، سواء للأقباط الذين يحتفلون بعيد القيامة، خلال أيام، وشهر رمضان الذي يبدأ خلال أسبوعين، شدد رئيس الوزراء المصري على ضرورة الالتزام بالتعليمات الحكومية الخاصة بمواجهة انتشار الفيروس. 

كانت الحكومة المصرية، أقرت عدة إجراءات من بينها، حظر التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، تسجيل 128 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة إضافية، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، الثلاثاء، هو 1450 حالة، من بينهم 94 حالة وفاة.

نشر