وزير الشؤون الإسلامية في السعودية: ناقل فيروس كورونا عمدا "قاتل".. وتشكيل لجنة لقطع الطريق على "الفتاوى الشاذة"

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
وزير الشؤون الإسلامية في السعودية: ناقل فيروس كورونا عمدا "قاتل".. وتشكيل لجنة لقطع الطريق على "الفتاوى الشاذة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رأى وير الشؤون الإسلامية السعودي، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، السبت، أن من ينقل فيروس كورونا عن عمد "قاتل"، وأشار إلى أن صلاة الجنازة يجب أن تكون من المنزل.

وقال آل الشيخ في اتصال هاتفي مع قناة الإخبارية السعودية الرسمية: "كل واحد ينقل هذا المرض ويعلم أنه مريض فهو قاتل فعلا"، على حد تعبيره.

وأضاف الوزير السعودي قائلا إن من ينقل العدوى لشخص آخر دون أن يعلم "آثم" لأنه لم يلتزم بالتدابير الوقائية اللازمة المعمول بها في البلاد، حسبما ذكر في إطار دعوته لسكان المملكة بالبقاء في منازلهم.

وأشار آل الشيخ إلى أن صلاة الجنازة يجب أن تكون في المقابر ويشارك فيها عدد قليل من أهل الشخص المتوفي، وأردف قائلا إن من الممكن الصلاة على شخص ما في المنزل ولو كان المصلي بمفرده، في ظل هذه الظروف.

وكشف الوزير السعودي عن تشكيل لجنة تقدم أبحاث علمية شرعية بمعايير أكاديمية لتزود المجتمع بـ"المعلومة الشرعية الصحيحة"، و"تقطع الطريق على الاجتهادات الخاصة والفتاوى الشاذة"، على حد وصفه.

وسجلت السعودية حتى 11 إبريل/نيسان الجاري 4033 حالة مصابة بالفيروس و52 حالة وفاة جراءه و720 حالة شفاء، وتفرض حظر تجول عام في عدد من المدن الكبرى في المملكة.

نشر