الإخبارية السعودية تعيد نشر فيديو متداول عن "هلع ومشاجرات بعد إعلان أردوغان حظر التجوال" في تركيا

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
تجمع أمام مخبز في تركيا قبل دخول حظر التجول حيز التنفيذ بساعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نشرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، صباح السبت، مقاطع فيديو قالت إنها تظهر "حالة هلعا ومشاجرات" أمام متاجر الأغذية في تركيا بعد دخول حظر التجوال حيز التنفيذ في البلاد.

وفي تعليق على مقطع الفيديو الأول، قالت الإخبارية السعودية: "حالة من الفوضى والهلع في تركيا ومشاجرات أمام المتاجر الغذائية بعد إعلان حكومة أردوغان منع التجول"، وهو ما لا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد من صحة أو تاريخ أو مكان تصوير الفيديو.

وفي مقطع فيديو آخر نشرته الإخبارية السعودية، قالت فيه: "في ظل مساعدات أردوغان لإسرائيل.. شغب شعبي في تركيا أمام متاجر الأغذية بعد فرض منع التجول".

ويذكر أن قرار حظر التجوال الذي فرضته الحكومة التركية، يشمل 31 ولاية تركية، ومن المقرر أن يكون ساريا لغاية الساعة 24:00 من يوم الأحد، وفقا لبيان وزارة الداخلية التركية، نشرته وكالة أنباء الأناضول.

وتضمن التعميم وفقا للأناضول ولايات "أضنة، أنقرة، أنطاليا، أيدين، باليكسير، بورصة، دنيزلي، ديار بكر، أرضروم، إسكي شهير، غازي عنتاب، هطاي، إسطنبول، إزمير، قهرمان مرعش، قيصري، قوجة ألي، قونية، ملاطيا، مانيسا، ماردين، مرسين، موغلا، أوردو، صقاريا، صامصون، شانلي أورفة، وتكيرداغ، طرابزون، وان، زونغولداق".

ويذكر أن مقاطع الفيديو التي نشرتها الإخبارية السعودية، تداوله عدد من المواقع التركية على صفحاتها في تويتر، وفيما يلي نستعرض لكم عددا مما تداوله النشطاء من نعليقا:

 

نشر