كورونا في الكويت.. تمديد تعليق العمل حتى 28 مايو وزيادة عدد ساعات حظر التجول

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
كورونا في الكويت.. تمديد تعليق العمل حتى 28 مايو وزيادة عدد ساعات حظر التجول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قرر مجلس الوزراء الكويتي تمديد تعليق العمل في كافة مؤسسات الدولة اعتبارا من 26 أبريل/ نيسان الجاري حتى 28 مايو/ آيار المقبل، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات حظر التجول، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد مع وصول عدد الإصابات إلى 1995 حالة حتى يوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم الحكومة الكويتية ورئيس مركز التواصل الحكومي طارق المرزم إنه سيتم اعتبار الفترة من 26 أبريل حتى 28 مايو "أيام راحة"، مضيفا أنه من المقرر استئناف العمل في 31 مايو المقبل، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأضاف المزرم إن الحكومة الكويتية قررت كذلك تمديد فترة الحظر الجزئي لتبدأ من الساعة الرابعة مساء حتى الثامنة صباحا وذلك اعتبارا من الأول من شهر رمضان، بعدما كان الحظر من الخامسة مساء حتى السادسة صباحا.

وتابع بالقول إنه تقرر أيضا السماح للمطاعم ومراكز تسويق الغذاء بتشغيل خدمة التوصيل خلال شهر رمضان في الفترة من الساعة الخامسة مساء وحتى الواحدة صباحا، مشيرا إلى أنه تم تكليف وزارتي الداخلية والإعلام باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه مخالفي قراري الحجر المنزلي أو حظر التجول، ونشر أسماء المخالفين عبر وسائل الإعلام والصحف اليومية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ورأى المرزم أن قرار مجلس الوزراء الكويتي الذي تم بموجبه تعديل مواعيد حظر التجول الجزئي في البلاد بحلول شهر رمضان "هو الأنسب من أجل الحد من العادات الاجتماعية المميزة لهذا الشهر ممثلة في التجمعات".

وأضاف: "يتم تحديد ساعات الحظر وتغييرها بناء على تقدير السلطات الصحية في دولة الكويت بقيادة وزارة الصحة والفرق التابعة، إذ رأت ان أنسب طريقة الآن هي زيادة ساعات الحظر بغية الالتزام بالجلوس في المنازل".

نشر