بعد جدل "أزمة البيض" في السعودية.. الرقابة تلقي القبض على عمالة خزنوا 1800 طبق

الشرق الأوسط
نشر
3 دقائق قراءة
بعد جدل "أزمة البيض" في السعودية.. الرقابة تلقي القبض على عمالة خزنوا 1800 طبق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – ألقت الفرق الرقابية في السعودية، الأربعاء، القبض على مجموعة من "العمالة الوافدة" التي قامت بتخزين 1800 طبق بيض لاستغلال أزمة فيروس كورونا، وأعادت طرحها في الأسواق بأسعار عادلة.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إلى أن المجموعة المقبوض عليها خزنت 1800 طبق بيض وباعت هذه الأطباق بأسعار مرتفعة بهدف استغلال أزمة تفشي فيروس كورونا.

وأعادت الرقابة في السعودية طرح أطباق البيض في الأسواق وباعتها للزبائن بأسعار عادلة وتم تسليم المسؤولين عن هذا الفعل للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وفقا لواس.

وكانت قد أثيرت قضية "أزمة البيض" في السعودية قبل أسابيع قليلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت الكثير من الجدل بين عدد من الإعلاميين والمغردين السعوديين والخليجيين.

إذ انتشر وسم "السعودية بدون بيض"، وتداول عدد من المغردين أخبارا تُفيد بوجود أزمة سلع غذائية في المملكة، وعلى رأسها عدم توفر البيض في الأسواق.

بالمقابل، نفت الحكومة السعودية وجود أزمة كهذه، إذ نشرت وزارة التجارة السعودية في 5 إبريل/نيسان مقطع فيديو يُظهر عناصر من الفرق الرقابية وهي "تقف على سوق البيض للرقابة على الأسعار ووفرة المنتج".

وكان قد أكد المتحدث باسم وزارة التجارة، عبدالرحمن الحسين، في تصريحات نقلها موقع سبق السعودي ألا وجود لأزمة في البيض بالمملكة وأن السعودية "حققت الاكتفاء الذاتي من البيض منذ 2016"، ولفت إلى أن لدى السعودية فائضا في هذا المنتح تصدره للخارج.

وكان قد تطرق رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم، لهه القضية في تغريدة قال فيها: "إذا كان ما يقال عن نقص بعض المواد الغذائية في السعودية صحيح فهذا لا يدعو للتندر أو الشماتة لا قدر الله. رغم اننا ما نزال نذكر ما قيل عنا في بداية الحصار من قبل وزير خارجيتهم آنذاك ، فيجب أن يهب الجميع للمساعدة ولا تقابل السيئة إلا بالحسنة، فالشعب السعودي منا ونحن منه".

وجاء الرد على بن جاسم من الأمير السعودي، عبدالحرمن بن مساعد، الذي كتب تغريدة قال فيها: " ليس عندنا بحمدالله نقص في أي مواد غذائية.. أما الشماتة والتندر والتذكر فنتذكر ماورد بصوتك في التسجيل مع القذافي وقولك عن مخططكم نصًّا: إذا تقسمت السعودية فسيموت أهل نجد من الجوع يا حمد عدد المصابين بكورونا في قطر نسبة لعدد السكان يعتبر الأكبر في العالم .. فخليك في البيت وفحالك"، على حد تعبيره.

نشر