أثارت "صدمة عنيفة".. النيابة المصرية تكشف تفاصيل التحقيق مع طالبة دعت فتيات لتصوير أنفسهن

الشرق الأوسط
3 دقائق قراءة
نشر
تسبب في "صدمة عنيفة".. النيابة المصرية تكشف تفاصيل التحقيق مع طالبة دعت فتيات لتصوير أنفسهن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أمر النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، حبس المؤثرة عبر الشبكات الاجتماعية، حنين حسام، حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامها بـ"الاعتداء على مبادىء وقيم أسرية في المجتمع المصري".

وقال بيان للنيابة العامة المصرية إن حنين حسام استخدمت فتيات "في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع"؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال.

ويوم الثلاثاء، ألقي القبض على الفتاة. وكانت حسام، التي لديها 1.2 مليون متابع عبر تطبيق TikTok، نشرت مقطع فيديو لجذب فتيات للانضمام إلى مجموعة أنشأتها على منصة الفيديوهات القصيرة "Likee"، للترويج للمنصة مقابل المال، بينما أنكرت حنين ذلك، قائلة إن المقطع تم إخراجه من سياقه.

ورأت النيابة العامة المصرية أن الواقعة أكدت "استُحداث لبلادنا حدود رابعة خلاف البرية والجوية والبحرية تؤدي بنا حتماً إلى تغييرات جذرية في سياسة التشريع والضبطيات الإدارية والقضائية، حيث أصبحنا أمام حدود جديدة سيبرانية مجالها المواقع الإلكترونية، مما يحتاج إلى ردع واحتراز تام لحراستها كغيرها من الحدود".

وأكدت النيابة التزامها بدورها في حراسة تلك الحدود المُستحدثة، وذلك باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة لملاحقتهم وتتبعهم وتقديمهم إلى محاكمات جنائية ناجزة.

وأضاف بيان النيابة العامة المصرية أن حنين حسام أنشأت مجموعة إلكترونية، اسمها "الوكالة"، عبر تطبيق Likee؛ لتذيع الفتيات من خلاله بثاً مباشرًا لهنَّ، وإنشاء صداقات وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين له، مُستغلةً فترة حظر التجول الحالي (بسبب فيروس كورونا) ومكوث الناس بمنازلهم؛ وذلك مقابل وعدهنَّ بالحصول على أجور بالدولار الأمريكي.

وقالت النيابة العامة إن المقطع موضوع التحري تسبب في "صدمة عنيفة للمجتمع"، فيما ذكرت أن الفتاة تلقت تحويلات من الشركة المالكة للتطبيق قيمتها 3600 دولار أمريكي، وذلك بعدما فحصت مجموعة أنشأتها عبر "واتس آب"، استخدمتها في الاتفاقات مع الفتيات، فضلا عن مجموعات أخرى كانت عضو فيها، إحداها تسمى "سريرك مسرحك".

وحول الشروط التي حددتها لاختيار الفتيات، قالت الفتاة إن أعمارهنَّ يجب أن تكون أكثر من 18 عامًا، وأن يكنَّ لديهنَّ مواهب تجميل النساء أو الطبخ أو العزف أو الغناء، وإجادة الحديث مع متابعيهنَّ. بجانب أطفال ممن يَتمَتَّعنَ بأي من هذه المواهب شريطة موافقة ذويهنَّ على ذلك.

ونفت حنين حسام امتلاكها أو تأسيسها ما أسمته "الوكالة"، قائلة إنها لم تحرر سجلاً تجارياً أو ضريبياً لها. وأشارت إلى أنها تلقت ثناءً من الشركة ووعدتها بتقاضي 3 آلاف جنيه، بعد إعجاب مسؤوليها بالإعلان موضوع الاتهام.

نشر