مخرج كويتي يهاجم وافدين.. ويصف تصرفاتهم بـ"الهجمية".. ومُعلقون: عنصرية

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
مخرج كويتي يهاجم الوافدين.. ويصف تصرفاتهم بـ"الهجمية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هاجم مخرج وفنان كويتي الوافدين في بلاده، بعد مشاهدته فيديو أظهر تدافعهم لحظة تلقي مواد غذائية، واصفا ما حدث بأنه "همجية".

وظهر المخرج الكويتي أحمد الشليان في مقطع فيديو، وهو يوجه انتقادات لعدد من الوافدين في منطقة المهبولة، التابعة لمحافظة الأحمدي بالكويت، كانوا قد تزاحموا للحصول على مواد غذائية.

ووصف الشليان تصرفات الوافدين بأنها "همجية": "لفت نظري اليوم فيديو، وشوفت اللي صار في منطقة المهبولة.. شو الهجمية اللي واصلين لها هؤلاء الناس.. أنا ما أعرف أي جنسيات بالضبط، لكن هم وافدين من جنسيات مختلفة".

وذكر الشليان أن بعضهم اعتدى على رجال الأمن المتواجدين في المنطقة، مُضيفا: "حسبي الله ونعم الوكيل على تجار الإقامات".

في المقابل، تلقى الشليان انتقادات وصفت تصريحاته بأنها "عنصرية"، بينما أيدها آخرون اعتبروا أن ما قاله "صحيح". في حين ذهب فريق ثالث إلى أن تنظيم توزيع المواد الغذائية كان "سيئا".  

تصريحات الشليان تأتي ضمن تصريحات مماثلة لشخصيات عامة في الكويت، بينهم الفنانة حياة الفهد، التي دعت إلى طرد الوافدين أو رميهم في الصحراء، على حد قولها، قبل أن تعتذر عن ما قالته رُغم تمسكها بموقفها.

وفي الآونة الأخيرة، رحلت الكويت مئات من العاملين في البلاد. وقالت السلطات إنهم مخالفون لشروط الإقامة، وارتكب بعضهم أعمال مخالفة.

 

 

نشر