فيديو "طواف الكعبة" في مصر وترديد "الله أكبر مفيش كورونا".. محافظ الإسكندرية يرد وعمرو أديب يعلق

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
صورة ارشيفية عامة للإسكندرية العام 2007

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر قيام أشخاص بالطواف في شوارع مدين الإسكندرية حاملين مجسما على شكل الكعبة ومرديين هتافات "الله أكبر" و"مفيش كورونا".

الإعلامي المصري، عمرو أديب تفاعل مع مقاطع الفيديو في البرنامج الذي يُبث على قناة MBC حيث قال: "بجد الكورونا موجودة حقا وصدقا أن كورونا حق وأن الكورونا موجودة وأنك يمكنك أن تصاب بالكورونا وممكن أن تصيب أناس بالكورونا.. موضوع اسكندرية ومسيرة الكعبة في الشوارع ومفيش كورونا والكعبة أهي واحنا عمال ننقل الكعبة ومشيين بيها.."

وأضاف: "طبعا الداخلية تدخلت وأنا أرجو من النيابة والسيد النائب العام يقول لنا من هؤلاء.. يقول لك شعائر الدين والجوامع وأنت مقصر وأنت مانع الناس ويحركهم، طيب الناس الي نزلت دي كم واحد جاله كورونا.."

من جهته قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الأبراشي: "مصر تتغير للأفضل ونحن بحاجة لتغيير بعض الموروثات.. وما حدث كان في شارع جانبي وهو عادة سنوية يقوم بها البسطاء، وهذا المجسم متواجد منذ سنوات، حيث يخرجون من شارع فرعى، ثم يتم تعليقه في الميدان، وهذا الأمر معتاد سنويًا، وفى الظروف العادية يمر المشهد عاديًا، لكن في ظل أزمة كورونا، فإن الأمر خطأ كبير ويتنافى مع كل الإجراءات الوقائية.. لكن الامن قام بدوره الفعال وتم ضبط القائمين على هذا المجسم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وتوقيع 4 آلاف جنيه غرامات خرق الحظر على كل فرد وعددهم 20 شخصا"، وفقا لما نقلته بوابة الأهرام.

وفيما يلي نستعرض لكم عددا مما تداوله نشطاء: 

 

نشر