حماس: الأردن يتعرض لضغط وابتزاز بسبب رفضه خطة الضم الإسرائيلية

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
عزت الرشق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعربت حركة "حماس" الفلسطينية، الخميس، عن تقديرها لموقف الأردن الرافض لخطة إسرائيل بضم أراض من الضفة الغربية والأغوار، ورأت أن بعض الأطراف، التي لم تحددها، تمارس "الضغط والابتزاز السياسي" ضد الأردن بسبب موقفه.

ووصف عزت الرشق، عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية بحركة حماس، الموقف الأردني بـ"المشرف"، وقال إنه "امتداد لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية التاريخية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

وأضاف الرشق أن "حركة حماس تجدد دعمها وإسنادها للموقف الأردني، في رفض هذا المشروع الخطير الذي يستهدف الاستيلاء على مزيد من الأراضي الفلسطينية وجزء من أراضي الأغوار، ويشكّل تهديداً وجودياً لحاضر ومستقبل فلسطين وقضيتها العادلة، وخطراً حقيقياً ضد الأردن الشقيق"، وفقا لما نقله موقع "حماس".

وأعرب الرشق عن "استهجانه ورفضه لمحاولات بعض الأطراف ممارسة الضغط والابتزاز السياسي ضد الأردن، بسبب موقفه الشجاع من رفض هذا المخطط الإجرامي، وكذا كل مشاريع الاحتلال التي تستهدف الأرض والشعب الفلسطيني والقدس والمسجد الأقصى المبارك".

ودعا الرشق الدول والحكومات العربية والإسلامية إلى "توحيد الجهود في رفض مخططات الاحتلال ومشاريعه في الضمّ والتهويد والاستيطان، ودعم صمود الشعب الفلسطيني وثباته على أرضه مدافعاً عن حقوقه حتى زوال الاحتلال وتحقيق تطلعاته في التحرير والعودة".

نشر