قنابل ضوئية بعد سماع دوي انفجار على الحدود مع لبنان.. واستنفار إسرائيلي

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
قنائل ضوئية إسرائيلية بعد سماع انفجارات على حدود لبنان
Credit: NNA-Leb

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أطلق الجيش الإسرائيلي قنابل ضوئية قرب السياج الفاصل على الحدود مع لبنان، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأضافت وكالة الأنباء الرسمية إن القنابل في أجواء المنطقة المقابلة لبلدتي حولا وميس الجبل، تزامنا مع تحليق مُكثف للطائرات المسيرة فوق السياج الفاصل، مكان إلقاء القنابل المضيئة.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش الإسرائيلي عاود إطلاق قنابل مُضيئة فوق منطقة ميس الجبل، لافتة أن هناك تمشيط واسع النطاق بـ"الأسلحة الرشاشة" من قبل قوات إسرائيلية على الحدود.

وأوضحت الوكالة أن إطلاق القنابل المُضيئة جاء بعد سماع صوت انفجار على الحدود مع لبنان.

وفي سياق متصل، قال الجيش اللبناني، في بيان، مساء الثلاثاء: إن طائرة استطلاع إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، في تمام الساعة 3:55، ونفذت طيرانا دائريًا فوق مناطق الجنوب اللبناني، ثم غادرت الأجواء الساعة 10:45 من فوق بلدة يارون.

وتابع بيان الجيش اللبناني أن طائرة إسرائيلية مماثلة خرقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة ميس الجبل "ثم غادرت الأجواء الساعة 12.00 من فوق بلدة عيترون".

بينما ذكرت قناة "المنار"، التابعة لحزب الله اللبناني، أن "20 قذيفة فسفورية حارقة سقطت على الأراضي اللبنانية".

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إنه بعد "حادث أمني في شمال إسرائيل، تم إخبار سكان المنارة، ومارغاليوت، ومسغاف، ويفتاح، ومالكيا، بوقف النشاط في الأماكن المفتوحة والبقاء في منازلهم بالقرب من المأوى"، إضافة إلى متابعة التحديثات الأمنية ذات الصلة.

ومنذ مقتل أحد عناصر حزب الله في غارة قرب مطار دمشق، في 20 يوليو تموز الماضي، تشهد منطقة الحدود حالة من التوتر.

ومساء السبت الماضي، أعلن حزب الله إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة في جنوب لبنان.

نشر