"الوفاق" وعيسى قاسم يهاجمان السلطات البحرينية: الاتفاق مع إسرائيل خيانة وسيسقط حتماً

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
صورة أرشيفية لرجل الدين الشيعي عيسى قاسم (وسط) بمدينة قم الإيرانية في سبتمبر 2019
Credit: GettyImages

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هاجمت جمعية "الوفاق" البحرينية المعارضة ورجل الدين الشيعي البارز عيسى قاسم، اتفاق السلطات البحرينية مع إسرائيل على السلام، واعتبرا أنه "اتفاق خيانة" و"سيسقط حتما" بإرادة الشعوب. بينما طلبت CNN بالعربية تعليقا من السلطات البحرينية لكن لم يصل رد بعد.

وقالت جمعية الوفاق، في بيان، الأحد، إن "النظام البحريني يمارس الترهيب والتهديد لإجبار بعض المؤسسات على تأييد اتفاقه مع الكيان الصهيوني"، واصفة الاتفاق بأنه "اتفاق الخيانة" و"غير شرعي" و"مرفوض دينياً وشعبياً وأخلاقياً ووطنياً".

وأضافت الوفاق أن "النظام يمنع بالقبضة الأمنية أي حراك شعبي أو مدني أو حتى التعبير البسيط عن رفض الاتفاق المشؤوم بين النظام البحريني والكيان الصهيوني، وذلك لحجب حجم السخط والرفض العارم للاتفاق والتطبيع مع الصهاينة وهناك اعتقاد بأن ما يجري مؤامرة على القضية الفلسطينية وعلى مطالب شعب البحرين المشروعة".

ونشرت جمعية الوفاق بيانا آخر لرجل الدين الشيعي البارز عيسى قاسم، الذي أسقطت وزارة الداخلية البحرينية جنسيته في عام 2016، وقال قاسم: "يعرف كل من الأنظمة العربية الرسمية الحاكمة ممن أقدم أو يقدم على التطبيع مع العدو الإسرائيلي أن هذا التطبيع على خلاف الإرادة التشريعية لله تعالى، وكذلك لإرادة شعوب الأمة، وأنّه يمثل استجابة للإرادة الأمريكية والإسرائيلية معاً، وهي على علم بإضراره البالغ بالأمة، وبالعداء الإسرائيلي والأمريكي لها".

وأضاف: "وليس هذا إلا لعدم الرغبة مطلقاً في العدل مع الشعوب وحب الاستئثار بكامل الحكم وما يتيح لها من امتيازات وفرص، ولما تراه من كون الانصياع للإرادة الأمريكية والإسرائيلية المضادة للأمة ودينها متيحاً لها إحكام القبضة على الشعوب وإخماد أنفاسها".

واعتبر قاسم أن "التطبيع شؤم ونذير شر مستطير على الدين والأمة"، وقال إن "التطبيع المرفوض اليوم من شعوب الأمة سيسقط حتماً غداً لو قام على قدم اليوم، وذلك عندما تعرض الشعوب الوزن المؤثر لإرادتها، وتتفعل هذه الإرادة لقوتها وحاكميتها".

نشر