صورة نادرة لولي عهد السعودية العام 1996.. إليكم التفاصيل

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقطع فيديو ذات صلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت دارة الملك عبدالعزيز، صورة أرشيفية للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، الذي كان في مرحلة الدراسة الابتدائية.

الصورة نشرتها الدارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بتعليق قالت فيه: "صورة تاريخية.. خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وهو في المرحلة الابتدائية في أحد احتفالات مدارس الرياض عام 1417هـ (1996م) دارة الملك عبدالعزيز".

وتشير السيرة الذاتية لمحمد بن سلمان إلى أنه حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، وقد كان متفوقا في دراسته ومن ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة في الثانوية العامة.

وتقلد الأمير الشاب عدة مناصب خلال مشواره المهني الذي بدأ منذ عشر سنوات بممارسة العمل الحر، وأسس بعد تخرجه عدداً من الشركات التجارية، وذلك قبل البدء في العمل الحكومي من خلال عمله كمستشار متفرغ بهيئة الخبراء في مجلس الوزراء، ثم أصبح عام 2009 مستشاراً خاصاً لأمير منطقة الرياض.

وبعد تولي والده ولاية العهد صدر عام 2013 أمر بتعيينه رئيساً لديوان سمو ولي العهد ومستشاراً خاصاً له بمرتبة وزير، كما صدر أمر ملكي بتعيينه مشرفاً عاماً على مكتب وزير الدفاع، ثم وزيراً للدولة عضواً بمجلس الوزراء. وبعد تولي والده السلطة صدر أمر ملكي بتعيينه وزيراً للدفاع ورئيساً للديوان الملكي ومستشاراً خاصاً للملك بمرتبة وزير، بالإضافة إلى مناصبه الأخرة.

ويذكر أن دائرة الملك عبدالعزيز هي مؤسسة متخصصة في خدمة تاريخ وجغرافية وآداب وتراث المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية والعالم العربي تأسست عام 1972.

نشر