"اغتصاب طالبة الدقهلية أمل عبدالحميد".. ظهور نتيجة فحص نسب الطفلة والنائب العام يرد

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
صورة أرشيفية عامة لأحد الشوارع في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن النائب العام المصري، الأحد، عن قرارة بحبس المتهم بقضية الطالبة أمل عبدالحميد، التي باتت تعرف إعلاميا بقضية "اغتصاب طالبة الدقهلية"، على ذمة التحقيق.

قرار النائب العام جاء بعد "ثبوت نسب الطفلة التي أنجبتها إليهما، بتطابق البصمات الوراثية للأحماض النووية المستخلصة منهما"، وفقا لما نقلته بوابة الأهرام المصرية.

وذكرت بوابة الأهرام في تقريرها: "استجوبت النيابة العامة المتهم في غضون شهر يوليو الماضي، وعرضته على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة من بصمته الوراثية ومضاهاتها ببصمة الطفلة التي أنجبتها المجني عليها".

وأضافت: "أثبت تقرير المصلحة بعد إجراء المضاهاة أن البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة دماء الطفلة قد اشتركت مناصفةً في جميع المواقع الوراثية التي كُشِف عنها مع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة دماء المجني عليها وعينة دماء المتهم، مما يَثبت معَهُ كونُ الطفلة المذكورة ابنةً لهما، وعلى ذلك أُلقي القبض على المتهم، والذي بمواجهته بما أسفرت عنه عملية المضاهاة أقرَّ بنسب الطفلة إليه، فأمر المستشار النائب العام بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمال التحقيقات".

نشر