أحدها من قرقاش.. أبرز ردود الفعل على ما قاله بندر بن سلطان حول الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
أحدها من قرقاش.. أبرز ردود الفعل على ما قاله بندر بن سلطان حول الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني
Credit: Getty Images / Handout

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار الجزء الأول من مقابلة سفير السعودية السابق لدى الولايات المتحدة الأمريكية مع قناة "العربية" ردود فعل عدة على موقع تويتر، نستعرضها فيما يلي.

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على المقابلة قائلا: "مقابلة مهمة للأمير بندر بن سلطان في العربية، حلقة أولى من حديث حصيف صريح من شخصية ملّمة ومطلّعة على تفاصيل وخفايا العديد من الأحداث"، وأضاف: "نعم، الواقعية والصراحة مطلوبة في منطقة عانت من قلة العمل وكثرة الكلام"، على حد تعبيره.

من جانبه، كتب الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "ظهور عظيم للداهية الفذ يسر الصديق ويغيظ العدا .. سرد تاريخي أتحدى أي أحد أن يجد فيه معلومة واحدة غير حقيقية ..وضح الملابسات والظروف.. ووضع النقط على الحروف.. وركن الهامشي على الرفوف.. وأسقط على رؤوس تجار القضية كل السقوف!"، على حد تعبيره.

وفي السياق ذاته، نقل مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر عبر صفحته على موقع تويتر، جملة عن لسان الأمير بندر جاء فيها: " التاريخ أثبت صحة رأي الملك عبد العزيز بشأن المخيمات الفلسطينية""، حسب قوله.

وكان قد استعرض الأمير بندر بن سلطان مواقف السعودية عبر التاريخ تجاه "القضية الفلسطينية"، مبرزا الدعم الذي قدمته المملكة للفلسطينيين عسكريا وسياسيا منذ عام 1948 وحتى الوقت الراهن.

وانتقد السفير السعودي السابق لدى واشنطن السياسات التركية والإيرانية والقطرية في المنطقة، معتبرا أن القيادة القطرية "هامشية" ولا يجب الرد عليها.

نشر