جورج وسوف ينشر فيديو للحرائق التي اجتاحت قريته.. فكيف بدا المشهد؟

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
جورج وسوف ينشر فيديو للحرائق التي اجتاحت قريته.. فكيف بدا المشهد؟
Credit: SAFIN HAMED / Contributor

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار المطرب السوري جورج وسوف، تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاقٍ كبير في العالم العربي، من خلال فيديو نشره عبر "فيسبوك"، و "تويتر" لحرائق التهمت مناطق واسعة من منطقته "الكفرون" غربي سوريا، بين مجموعة الحرائق الضخمة التي اندلعت مجدداً في غضون شهر تقريباً، بأرياف محافظات حمص، وطرطوس، واللاذقية منذ فجر الجمعة، وحاصرت المدنيين، وتسببت بخسائر بشرية ومادية فادحة، ولايزال الأهالي، وفرق الإطفاء، والجيش، يجاهدون لإخمادها.

وبدأ التأثر الشديد على "سلطان الطرب" في الفيديو، وهو يشير من شرفة منزله، إلى الحرائق التي أتت على مناطق محيطة بضيعته "كفرون، وجبل السيدة، وجبل السايح"، وتضرّع بالدعاء قائلاً: "هيدا اللي بقي، من ورا كله احترق، الله يتلطف، يارب تشتي بس".

وتفاعل مغردون مع فيديو الحرائق الذي نشره وسوف على "تويتر"، معربين عن تعاطفهم معه، ومنهم من استعاد إحدى جمله المؤثرة التي تعبر عن حال أهل سوريا، والمنطقة.

 كما عبرّ عدد من الفنّانين السوريين عن حزنهم الشديد، بسبب موجة الحرائق الجديدة، التي أتت على مناطق "ساحرة" من البلاد، وتسببت بخسائر فادحة في حياة الناس وأرزاقهم، وأعادوا عبر حساباتهم على مواقع التواصل ، نشر نداءات ومبادرات أهلية وضعت جهودها في خدمة أهالي المنطقة، للإطفاء، والإغاثة، وتوفير مقراتٍ مؤقتة للنازحين.

نشر