"أردوغان ظن أن السعوديين لقمة سائغة".. عبدالله الفوزان أمين مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يغرد

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
Turkey-foreign-trade-arab-states-2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال عبدالله الفوزان، أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان "يتخبط" وظن أن السعوديين "لقمة سائغة"، على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة للفوزان على صفحته الرسمية الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: "أجل يقولون أردوغان طمعان في بلدكم وفي مكة والمدينة يالسعوديين؟ يبدو أنه يظن أنكم لقمة سائغة سهلة البلع!!! صار يتخبط في كل اتجاه وفقد توازنه وخلافاته مع العالم كله ... هل قربت نهايته؟".

وفي تغريدة سابقة نشرها الفوزان بتاريخ الـ16 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قال: "تطبيلهم لأردوغان عادي ومقبول وثنائي على قيادتي ووطني تطبيل غير عادي وغير مقبول ... سبحانك اللهم ما أعظمك راقبوا التاريخ فما أحد ناصب هذا الوطن وقيادته وشعبه العداء إلا وسقط في شر أعماله وذهب إلى مزبلة التاريخ.. أليس في ذلك حكمة بالغة لذوي البصيرة... اللهم من أراد بوطني شرا فأهلكه".

ويذكر أن تغريدات الفوزان تأتي في الوقت الذي يستمر به التوتر في العلاقات بين تركيا والسعودية وسط دعوات شعبية لدى الأخيرة بمقاطعة البضائع والمنتجات التركية، في تطور علق عليه عجلان العجلان، رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، قائلا إن الخسائر التي سيتكبدها الاقتصاد التركي تقدر بنحو 20 مليار دولار على حد تعبيره.

نشر