تركيا تنشر فيديو "إقبال قوي" على منتجاتها بقطر.. ومغردون: "حد شاف إقبال"؟

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
صورة أرشيفية لأحد المتاجر في قطر
Credit: STRINGER/AFP via Getty Images)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت وكالة الأناضول التركية الرسمية، مقطع فيديو لـ"إقبال كبير" على متجر يروج للبضائع التركية في قطر، الأمر الذي أثار تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين تسائلوا عن الصور التي "لا تظهر" هذا الإقبال.

مقطع الفيديو نشرته الأناضول الأحد على صفحتها الرسمية بتويتر، بتعليق قالت فيه: "وسط إقبال قوي.. متجر قطري شهير يطلق حملة دعم للمنتجات التركية.. لاقت حملة تعريف بـ المنتجات التركية أطلقتها شركة الرونق، أحد أشهر المتاجر الكبرى في قطر، إقبالا قويا من قبل المواطنين والمقيمين".

وفي حديث مع الأناضول، أرجع محمد إبراهيم الدرويش، رئيس مجلس إدارة شركة الرونق التجارية، الخطوة إلى عدة أسباب، منها "وقوف الشعب التركي مع القضايا العادلة للأمة الإسلامية بكل مكان، ومع الشعب القطري أثناء حصار قطر.. مع حملات التشويه لتركيا ودعوات مقاطعة المنتجات التركية التي تقودها بعض الدول للأسف الشديد وجدنا أنه من دورنا أن نقوم بهذه الحملة".

وأضاف الدرويش وفقا للأناضول: "المنتجات التركية ذات جودة عالية وأسعار تنافسية مناسبة لجميع فئات المجتمع، ما يجعل الناس حريصة على اقتنائها".

على الصعيد الآخر رحب عدد من نشطاء مواقع التواصل بخطوة قطر لدعم منتجات تركيا، وفيما يلي نستعرض لكم عددا منهم:

 

نشر