السعودية توضح ما حدث بمحطة وقود في جدة وتؤكد عدم تأثر الإمدادات

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
صورة ارشيفية من مدخل لمقر أرامكو في السعودية
Credit: FAYEZ NURELDINE/AFP via Getty Images)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أوضح مسؤول بوزارة الطاقة السعودية أسباب الحريق الذي اندلع في حريق خزان وقود في محطة بترولية في مدينة جدة قائلا إنه "اعتداء إرهابي بمقذوف" وذلك بعد زعم جماعة الحوثي استهداف المنشأة بصاروخين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية تصريح المسؤول الذي قال: "عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح اليوم، وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف.. فرق الإطفاء تمكنت من اخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء ھذا الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح ولله الحمد، كما أن امدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا لم تتأثر".

وأكد المصدر وفقا للوكالة أن "المملكة تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن ھذه الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تُرتكب ضد منشآت حيوية، ومنھا ما حدث مؤخراً في جازان بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية وما سبقه من اعتداء إرهابي على المنشآت النفطية في بقيق وخريص، إنما تستھدف أمن واستقرار امدادات الطاقة للعالم، وكذلك الاقتصاد العالمي".

وكرر المصدر "تأكيد المملكة على أھمية التصدي لمثل ھذه الأعمال التخريبية والإرهابية والجھات التي تقف خلفها".

نشر