بعد تأخير مسافرين إسرائيليين في مطار دبي.. خارجية الإمارات: مرحب بهم

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن القوانين التي تسمح بدخول الإسرائيليين إلى الأراضي الإماراتية لم تتغير، وأنهم من المرحب بهم في الإمارات، وذلك في بيان أصدرته الوزارة وحصلت CNN على نسخة منه.

وقالت الخارجية الإماراتية في بيانها: "في إطار الرد على التقارير الإعلامية حول دخول مواطنين إسرائيليين إلى الإمارات العربية المتحدة، فقد اعتذرت فلاي دبي للمسافرين المتأثرين والذين تأخروا (بالدخول) بعد وصولهم إلى دبي الإثنين".

وأضافت الوزارة قائلة: "تراجع فلاي دبي حاليا الأسباب التي أدت إلى هذا التأخير وتعيد التحقق من الإجراءات والآليات لمنع حدوث تأخير في الرحلات اللاحقة"، وختمت البيان بالقول: "إن القوانين التي تسمح بدخول الإسرائيليين لم تتغير، وهم مرحب بهم دائما في الإمارات"، حسب قولها.

وكانت قد اعتذرت شركة طيران "فلاي دبي" للمسافرين على تأخرهم بعد الوصول إلى مطار دبي الدولي على متن رحلة تسيرها الشركة من إسرائيل إلى الإمارة، صباح الاثنين.

وقال متحدث باسم فلاي دبي في بيان وصل CNN بالعربية نسخة منه: "نعتذر للـ155، الذين تأخروا عند وصولهم صباح اليوم (الاثنين)، نراجع الأسباب وراء هذا التأخير، ونفهم أن ذلك كان غير مريح لجداول مسافرينا.."

وأضاف المتحدث في بيانه: "هذه ليست مقاييس الخدمة التي نتوقعها لأي من مسافرينا ونعيد التحقق من العملية والإجراءات للحيلولة دون تأخير على الرحلات اللاحقة".

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلوا تقارير عن تأخير في عملية دخول إسرائيليين إلى في مطار دبي الدولي.

وعلمت CNN أن وزارة الخارجية الإماراتية بصدد إصدار بيان حول هذه الحادثة.

نشر