مستشار ملك البحرين مُهاجماً قطر: اعتدنا مؤامراتها المكشوفة.. وعليها وقف الاعتداءات

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
مستشار ملك البحرين مُهاجماً قطر: اعتدنا مؤامراتها المكشوفة.. وعليها وقف الاعتداءات
Credit: GIUSEPPE CACACE/AFP via Getty Images

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين، إن بلاده تأخذ "بأقصى الجدية" ما رأى أنه يأتي ضمن "استهداف قطر المستمر للبحارة والصيادين البحرينيين"، في معرض تعليقه على احتجاز الدوحة لطراد بحريني مؤخرًا.

وكتب مستشار ملك البحرين، في تغريدات عبر حسابه في تويتر، أن "أزمة قطر في علاقاتها مع جيرانها لها أسباب وأوجه عديدة، وأسوأها هو استهدافها المستمر للبحارة والصيادين البحرينيين الذين يبحرون ضمن حدود البحرين، وذلك بإطلاق النار عليهم وقتلهم أو خطفهم ومصادرة قواربهم وقطع أرزاقهم".

وأضاف الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة: "اعتدنا من قطر المؤامرات المكشوفة والتزوير الصريح على مر العقود، إلا أنه ليس لدينا ما هو أهم من سلامة مواطنينا في أرواحهم وأرزاقهم".

وشدَد مستشار ملك البحرين أنها "مسألة نأخذها بأقصى الجدية وعلى قطر أن تكف عن هذه الاعتداءات المتكررة التي تتحمل مسؤوليتها بالكامل"، حسب قوله.

ويوم السبت الماضي، أعلنت وزارة الداخلية القطرية، توقيف دوريات أمن السواحل والحدود طرادًا بحرينياً، قالت إنه دخل في نطاق المياه القطرية.

وقالت الداخلية القطرية، في بيان عبر حسابها في تويتر، إنه الطراد البحريني جرى توقيفه في منطقة "فشت الديبل"، داخل حدود المياه القطرية بنحو 1.3 ميل بحري، بحسب البيان.

وأضاف البيان أنه تبين لدوريات أمن السواحل والحدود وجود ٣ بحارة على متنه، أحدهم بحريني الجنسية، والبقية ينتمون إلى جنسية إحدى الدول الآسيوية.

نشر