لأول مرة في السعودية.. إصدار رخصتين للتدريب الموسيقي

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
صورة أرشيفية عامة من العاصمة السعودية، الرياض
Credit: HASSAN AMMAR/AFP via Getty Images

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أصدر وزير الثقافة والسعودي، الأمير بدر بن عبدالله آل سعود، رخصتين للتدريب الموسيقي في المملكة في سابقة هي الأولى من نوعها في البلاد.

وذكرت وزارة الثقافة في بيان أن "مركز الدولية الموسيقي للتدريب" ومعهد "البيت الموسيقي للتدريب" حصلا على هاتين الرخصتين لممارسة نشاط التدريب الموسيقي، وهما معهدان متخصصان يقدمان التدريب وتنمية المواهب في المجال الموسيقي.

 وأضافت الوزارة في بيانها: "إصدار الرخصتين يأتي ضمن الإطلاق التجريبي لمشروع تأسيس المعاهد التدريبية المتخصصة في مجالات الثقافة والفنون، والذي تعمل عليه وزارة الثقافة بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهيئة تقويم التعليم والتدريب، لتمكين ودعم المواهب السعودية وتنمية القدرات الثقافية والفنية، إضافة إلى تطوير الصناعة الفنية عبر خلق فرص تعليمية وتدريبية في مختلف التخصصات الإبداعية".

 ولفتت إلى أنه من المقرر أن "يتم الإعلان عن الخطوات والآليات الإجرائية لبدء التقديم على طلبات ترخيص معهد ثقافي وفني أمام المعاهد ومراكز التدريب الراغبة في تقديم برامج تدريبية ثقافية وفنية، وكذلك بالنسبة للأفراد المتطلعين للحصول على رخص الممارسة في المجالات الثقافية والفنية؛ من خلال منصة إلكترونية تعمل عليها وزارة الثقافة خاصة بالتراخيص ستكون جاهزة بعد ثلاثة أشهر لاستقبال هذه الطلبات".

نشر