بعد "اتفاق العلا".. البحرين: قطر أوقفت بطل كمال الأجسام سامي الحداد في مياهنا الإقليمية

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، الأحد، أن خفر السواحل القطري أوقف بطل كمال الأجسام البحريني سامي الحداد، مطالبة بالإفراج الفوري عنه والتوقف عن التعرض للصيادين البحرينيين.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، إنها "تعرب عن استنكارها الشديد لقيام خفر السواحل القطرية بإيقاف بطل كمال الأجسام البحريني سامي الحداد، بينما كان في رحلة صيد بحري مع عدد من رفاقه في المياه الإقليمية البحرينية".

وأضاف البيان: "تدعو وزارة الخارجية السلطات القطرية إلى الإفراج الفوري عن المواطن البحريني سامي الحداد ورفاقه، والتوقف عن التعرض للصيادين البحرينيين في عرض البحر وإلقاء القبض عليهم دون وجه حق".

وجاء ذلك بعد أيام قليلة من توقيع "اتفاق العلا"، الثلاثاء، الذي يهدف إلى إعادة العلاقات بين قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بعد أكثر من 3 أعوام من مقاطعة الدول الأربع لقطر.

وفي وقت لاحق الأحد، نقلت وكالة الأنباء البحرينية عن مدير مركز عمليات خفر السواحل قوله إن مركز العمليات تلقى "فاكس" في الثامنة من مساء الجمعة الماضي من إدارة أمن السواحل والحدود القطرية، مفاده القبض على القارب البحريني المسمى "بلاك سميث" بدعوى الدخول إلى المياه الإقليمية القطرية بطريقة غير مشروعة.

وأفادت إدارة أمن السواحل والحدود القطرية، أنه الحداد (48 عاما) ومحمد يوسف الدوسري (37 عاما)، وأنه سيتم إحالتهما إلى الجهات المختصة في قطر.

وطلبت قيادة خفر السواحل البحرينية من نظيرتها القطرية معلومات عن حالة المواطنين البحرينيين وملابسات القبض عليهما، موضحة أنها لم تتلق أي معلومات إضافية.

 

نشر