ولي عهد الأردن: تجاوزت المرحلة الخطيرة من الإصابة بفيروس كورونا.. والملك عبدالله في أفضل حال

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني
Credit: Kevin Hagen/Getty Images

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، آخر تطورات حالته الصحية، مؤكدًا أنه تجاوز المرحلة "الخطيرة"، بعد الكشف عن إصابته بفيروس كورونا قبل أيام.

وقال ولي العهد الأردني، في مداخلة هاتفية مع قناة "المملكة" الرسمية، الجمعة: "أنا الحمد لله بخير، واخد المطعوم فتجاوزت المرحلة الخطيرة".

وأضاف ولي العهد أن "اللقاح يخفف نسبة دخول المستشفيات، لكنه لا يمنع الإصابة"، مؤكدًا ضرورة حصول الجميع على اللقاح "خاصة من هم في عمري، لأن احنا أكثر فئة عرضة للعدوى".

وقال الأمير الحسين بن عبدالله الثاني أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله، اللذان دخلا في حجر صحي احترازي لمدة 5 أيام وينتهي اليوم، "في أفضل حال، آخر فحص لهما كان سلبيًا".

وأشار إلى أن شقيقه الأمير هاشم بن الحسين "في الحجر أيضًا، ما بعرف أشوفهم ولا بطمن عليهم، لكن بنتواصل عن طريق الهاتف".

وأكد ولي العهد الأردني أن "الإغلاقات تعتمد على الوضع الوبائي للبلد ولا ترتبط بشخص، وأنا مثلي مثل أي شخص"، لافقتا إلى ضرورة زيادة معدلات التطعيم "حتى لا نجد نفسنا في موقف صعب".

يوم الاثنين الماضي، أعلن الديوان الملكي إصابة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بعد إجرائه "الفحص الروتيني المعتمد حسب التعليمات الصحية المتبعة في الديوان الملكي الهاشمي".

وحينها، أشار بيان الديون أنه ولي العهد الأردني، الذي كان قد تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا، ظهرت عليه "أعراض خفيفة وهو بصحة جيدة جدًا".

وأفاد البيان أنه "وفقاً للبروتوكول الصحي المتبع في حالة المخالطة من قبل أشخاص قد تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا، سيخضع الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله، للحجر المنزلي الاحترازي لمدة 5 أيام، علماً أن نتائج فحوصاتهما كانت سلبية".

نشر