مقتل 26 شخصا في سلسلة هجمات بالعراق

الشرق الأوسط
نشر
مقتل 26 شخصا في سلسلة هجمات بالعراق
آثار انفجار في بغداد في 14 يناير كانون الثاني 2014

(CNN)-- قتل 26 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجراح في سلسلة هجمات في شمال العراق، كما قتل "إرهابيان" أحدهما مسؤول في تنظيم القاعدة بحسب مصادر الداخلية العراقية.

فقد قتل 13 شخصا وأصيب 66 بجروح عندما انفجرت 6 سيارات مفخخة في بغداد، وفي بعقوبة الواقعة على بعد 60 كلم إلى الشمال من العاصمة، قتل 13 شخصا وجرح 21 آخرون في انفجار قنبلة في مأتم للعزاء، بحسب ما أفادت الشرطة.

وتقول الأمم المتحدة بأن عام 2013 هو الأكثر دموية في العراق، منذ عام 2008، بواقع 8 آلاف قتيل، معظمهم من المدنيين، وتتصاعد المخاوف من اندلاع حرب طائفية، مع زيادة أحداث العنف التي تشهدها محافظة الأنبار غربي البلاد.

وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة الداخلية العراقية،الأربعاء، عن مقتل "إرهابي" وإصابة آخر لاذ بالفرار، وذكرة الوزارة على موقعها الالكتروني أن قوة مشتركة من الجيش العراقي وقوات الصحوة والإسناد، قامت بنصب كمين في منطقة حمرين حيث حدثت مواجهة "بينها وبين إرهابيين يستقلون عجلة لا تحمل لوحات تسجيل، فتم قتل أحد الإرهابيين وإصابة آخر هرب إلى جهة مجهولة، وتم نقل جثة الإرهابي الى مقر الفوج."

وكان الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن، أعلن أن الثلاثاء، أن شرطة ديالى قتلت "الإرهابي وسام أمين فتح الله، مسؤول تنظيم القاعدة الإرهابي في جلولاء والسعدية، في حين ضبطت معمل متكامل لتصنيع العبوات والأحزمة الناسفة في منطقة حمرين."

نشر