السعودية: إعدام تشاديين بتهمة قتل فرنسي بجدة

السعودية: إعدام تشاديين بتهمة قتل فرنسي بجدة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 16 يناير/كانون الثاني 2014; 03:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 22 يناير/كانون الثاني 2014; 08:37 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لعناصر بالشرطة السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، عن اصدار حكم الإعدام بحق شخصين يحملان الجنسية التشادية، وذلك على خلفية عدد من القضايا في مقدمتها قتلهما لشخص يحمل الجنسية الفرنسية في جدة.

السعودية: الإعدام لمتهم والسجن لـ10 بهجوم ينبع الانتحاري

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، حكم المحكمة الجزائية المتخصصة والذي جاء فيه: "إدانة المتهم الثاني بقتله عمدًا وعدوانًا أحد المستأمنين، فرنسي الجنسية، ضمن خلية إرهابية تسعى لقتل المعاهدين والمستأمنين بزعم إخراجهم من البلاد -- من نص قرار المحكمة الجزائية المتخصصة وذلك بقيامه مع عدة أشخاص بمتابعة السيارة التي يقودها ذلك المستأمن في محافظة جدة حتى الاقتراب منها وترجله من السيارة وإطلاق النار من سلاح رشاش باتجاهه بطلقتين أصابتاه وهروبهم من الموقع، وتأييده القيام بعمليات إرهابية في الداخل تستهدف رعايا الدولة المستأمنين واستحلال السطو المسلح على بعض الشركات الأجنبية ، وسلب ما بها من أموال لاستخدامها في تجهيز الشباب للمشاركة في القتال بالخارج، واشتراكه في السطو المسلح على أحد الأسواق التجارية وقيامهم بسلب مبالغ مالية وبطاقات اتصال مدفوع وعدد من كروت الإنترنت."

السعودية: السجن 15 عاما لمتهمين بقضايا منها جمع أموال لدعم القاعدة

وبينت المحكمة أنه "ثبت إدانة المتهم الآخر بانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة من خلال اختلاطه بعدد ممن يحمل المنهج المنحرف، وانتحاله شخصية أحد الأشخاص من خلال استخدام بطاقته الشخصية في تصرفاته ومن ذلك استئجار شقة لإيواء أخيه المدعى عليه الأول الهارب من رجال الأمن واستحلاله ضمن خلية إرهابية السطو المسلح على بعض الشركات الأجنبية وسلب ما بها من أموال لاستخدامها في تجهيز الشباب في السفر للمشاركة بالقتال في الخارج إثر سماعه فتوى تجيز ذلك من أحد الأشخاص التشاديين."

السعودية: السجن لمدة تصل لـ30 عاما بحق 5 بتهمة مبايعة القاعدة

وبين التقرير أن المتهمان التشاديان كانا من بين مجموعة تضم 12 متهماً سبعة منهم من التشاد وأربعة سعوديين إلى جانب يمني، اشتركوا في مجموعة واحدة, حيث أن باقي المتهمين حصلوا على أحكام بالسجن تتراوح بين أربعة و22 عاما.

السعودية: السجن لـ8 متهمين سافروا لـ"مناطق فتنة" للقتال

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: إعدام تشاديين بتهمة قتل فرنسي بجدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}